البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الجامعة-التونسية-لكرة-القدم-640x350

جلسة اندية الرابطة المحترفة تقرر تسقيف اجور اللاعبين و المدربين و التخفيض في عدد من العقوبات

قررت الجلسة العامة العادية لاندية كرة القدم المحترفة المنعقدة مساء الجمعة بضاحية قمرت مراجعة العقوبات التاديبية المسلطة على عدد من اللاعبين والمسيرين والفنيين في الرابطتين الاولى والثانية على اساس 18 شهرا كعقوبة من تاريخ ارتكاب المخالفة بالنسبة للذين تمت معاقبتهم في قرار سابق بحرمانهم من اللعب مدى الحياة .
وتقرر ايضا بالنسبة لمن تمت معاقبتهم بسنتين التخفيض في العقوبة الى 8 مقابلات فقط.
واقرت الجلسة العامة العادية لاندية الرابطة المحترفة 1 و2 التخفيض في الغرامة المالية بنسبة 70 في المائة ويشمل القرار الذي يستم العمل به فورا كلا من مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي وطبيب الترجي الرياضي ياسين بن احمد اللذين سلطت عليهما لجنة التاديب والروح الرياضية التابعة للجامعة عقوبة بعدم الجلوس على بنك الاحتياط لمدة 24 شهرا مع غرامة مالية قدرها 20 الف دينار وذلك على خلفية حادثة المناوشة التي جدت بينهما في كلاسيكو النجم الساحلي والترجي الرياضي في اوت الماضي في اطار الدور ربع النهائي لكاس تونس.
كما ستشمل هذه التنقيحات العقوبة المسلطة على لاعبي الملعب التونسي الذين تمت معاقبتهم بالشطب مدى الحياة بسبب اعتدائهم بالعنف على حارس مستقبل المرسى يوسف الطرابلسي في مقابلة لحساب الجولة 27 لبطولة الرابطة المحترفة الاولى من الموسم الماضي وتم التخفيض في العقوبة الى 18 مقابلة.
وتم في هذا السياق التاكيد على انه لا تحتسب في ذلك مقابلتان تغيب فيهما الملعب التونسي عن اللعب .
وتقرر خلال هذه الجلسة العامة لاندية الرابطتين الاولى والثانية ايضا مراجعة عدد من القوانين ومنها بالخصوص المتعلقة بالتاجير وبتحديد سقف الاجور بالنسبة للفنيين واللاعبين فضلا عن الانتدابات وانتقالات اللاعبين.
وينص فصل جديد تم اقراره على ان حجم اجور اللاعبين المحترفين بالنادي المحترف يجب ان لا يتعدى 40 بالمائة من مداخيل النادي المعتمدة في اخر تقرير مصادق عليه للنادي .وان الجامعة سترفض اي عقد احتراف مع لاعب لا يحترم فيه النادي هذا الشرط.
كما يحدد الفصل التاجير السنوي لاعضاء الاطار الفني بحسب ميزانية كل فريق.
كما تطرقت التنقيحات الى شروط انتداب اللاعبين الاجانب وفصل النزاعات بين اللاعبين والاندية عند عدم خلاص الاجور .
ونصت العقوبات في مراحل تقاضي تدريجية على امكانية حذف نقاط من رصيد النادي في الموسم المقبل وكذلك امكانية اقرار نزول النادي المخالف الذي لم يلتزم بالقرارات المالية المستوجبة ضده لفائدة اللاعب بعد عملية امهال محددة .

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne