البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

DSC_0084

إسناد رخصة لاحداث نزلين سياحيين من فئتي 4 و5 نجوم في جزيرة قرقنة

أسندت المصالح المركزية للديوان الوطني للسياحة الرخصة لأحد المستثمرين الخواص لإقامة نزلين من فئتي 4 و 5 نجوم في منطقة « بوروس » في جزيرة قرقنة، وفق ما أفاد به، اليوم الخميس، المندوب الجهوي للسياحة بصفاقس، توفيق القايد.
وأضاف ذات المصدر في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس انه من المنتظر أن تنطلق أشغال التنفيذ الفعلي لهذين المشروعين الهامين خلال سنة 2017 حيث تم استكمال كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتراخيص وكذلك الشأن بالنسبة للدراسات الفنية للمشروعين.
وأوضح ان النزلين، اللذين تفوق طاقة استيعابهما الـ1100 سرير، صمما وفق المقاييس البيئية والطبيعية التي تلائم خصوصيات الجزر، متوقعا أن يضفي المشروعان الجديدان حركية على النشاط السياحي والتنموي للجزيرة ويوفران عددا من مواطن الشغل الموسمية والقارة في عمليتي البناء والاستغلال.
وأكد بالمناسبة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين منظومة النقل من وإلى قرقنة من أجل أن تستغل الإنجازات السياحية الجديدة الاستغلال الأمثل وتكتسب النجاعة المطلوبة وتحقق الأغراض التنموية المرسومة لها.
يذكر أن المنظومة السياحية بجزيرة قرقنة تعد 6 نزل سياحية صغيرة بطاقة استيعاب تقدر بحوالي 636 سرير غير أنها لا تزال تشكو من الكساد بسبب صعوبات النقل من والى الجزيرة وموسمية النشاط السياحي واقتصاره على الفترة الصيفية وضعف البنية الأساسية.
المصدر : وات

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma