البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt

إضراب القطاع الخاص لم يعد مطروحا بعد استئناف المفاوضات مع منظمة الأعراف

اأكد بلقاسم العياري، الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن القطاع الخاص، أن الاضراب العام للعاملين في القطاع الخاص لم يعد مطروحا بعد استئناف الاتحاد للمفاوضات مع منظمة الاعراف.
ووصف العياري، في تصريح إعلامي على هامش مشاركته في اجتماع الهيئة الإدارية للمركزية النقابية في الحمامات، الجلسة التفاوضية مع منظمة الاعراف، التي استؤنفت اليوم في العاصمة بـ « الايجابية »، مشيرا الى أنه
تم خلالها التطرق الى « ملف المفاوضات الاجتماعية لسنة 2016 بجانبيها المالي والترتيبي بالاضافة الى بعض الملاحق التعديلية التي لم تصدر زياداتها للعمال الى حد هذا التاريخ ».
وأشار العياري في تصريحه أيضا الى أنه  » تم الاتفاق خلال الجلسة التفاوضية التي دعا إليها وزير الشؤون الاجتماعية، على العودة الى التفاوض بعد اسبوعين ».
ولاحظ المسؤول النقابي أنه إذا ما تعثرت المفاوضات مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بخصوص الزيادة في أجور العاملين في القطاع الخاص « سيكون لكل حادث حديث »، حسب تعبيره.
وكان العياري قال في 24 نوفمبر الماضي إن الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الشغل المنعقدة أنذاك قد أقرت مبدأ الاضراب العام في القطاع الخاص بكامل تراب الجمهورية ما لم تنطلق المفاوضات مع منظمة الاعراف، على أن
يتم تحديد تاريخ الاضراب لاحقا وأن توكل المسألة الى مجمع القطاع الخاص ليحدد التاريخ والاشكال الترتيبية لهذا الاضراب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma