البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Ministere-Finances-Tunis

لطفي الحبيب : الرئاسات الثلاث تخضع إلى مراقبة تصرفها المالي والإداري

قال رئيس هيئة الرقابة العامة للمالية بوزارة المالية لطفي الحبيب،  » إن الرئاسات الثلاث تخضع إلى الرقابة لمتابعة تصرفها المالي والإداري »، وذلك بمناسبة عرض التقرير السنوي للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية الثالث والعشرين لسنة 2015، خلال لقاء اعلامي انعقد اليوم الأربعاء بالعاصمة.
وأضاف الحبيب أن رئاسة الجمهورية خضعت إلى مهمتين رقابيتين كانت الأولى في سنة 2011 لمتابعة تصرف فترة الرئيس السابق زين العابدين بن علي، فيما كانت الثانية سنة 2013 لمتابعة فترة تصرف الرئيس السابق المنصف المرزوقي.
وبالنسبة إلى فترة الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي أفاد رئيس الهيئة بأنه لم يقع إلى حد الآن انجاز مهمات رقابية نظرا لأن هذه المهمات تتطلب بعض الوقت لانجازها، في حين خضعت رئاسة الحكومة إلى مهمة رقابية بعنوان 2014 و 2015 ، ويتم حاليا إعداد التقرير الخاص بها.
وبخصوص مجلس نواب الشعب أشار المسؤول إلى أن هيئات الرقابة لم تقم بمهمة رقابية باعتبار أن دائرة المحاسبات تقوم حاليا بمهمة رقابية.
ومن جهته شدد رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية كمال العيادي خلال على « أن كل مؤسسات الدولة خاضعة بموجب القانون إلى رقابة الهيئات الإدارية مهما اختلف حجمها وثقلها ».

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma