البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

naht

اختتام معرض النحات زيد عسل بالمركب الثقافي بتطاوين

اختتم يوم الاثنين بالمركب الثقافي بتطاوين معرض الفنان والنحات زيد عسل الذي انطلق يوم 30 نوفمبر الماضي وضم 44 منحوتة مختلفة الأحجام من الصغرى إلى البالغ ارتفاعها أكثر من مترين ونصف.
وقد تنوعت قراءات الزوار لهذه المنحوتات التي صممها الفنان زيد عسل من خشب الزيتون، واشتركت في البعد الجمالي والإبداعي على اختلاف أحجامها وأشكالها.
وأفاد صاحب هذا المعرض الذي تعود بداية إنجاز معروضاته إلى أكثر من ثلاثين سنة، إلى أن قيمة منحوتاته المادية « عالية » لأن مادة صنعها ثمينة فضلا عن أنها تطلبت منه جهدا كبيرا. وأوضح أن أثمان الأعمال الفنية تتراوح بين مائتين وخمسين دينارا و30 ألف دينار « حسب القيمة الفنية وساعات العمل التي تطلبتها ». وأشار إلى أن المقبلين على اقتناء هذه التحف هم في غالب الأحيان من خارج الجهة، ويكثر الإقبال على اقتناء أعماله بالخصوص في المعارض التي ينظمها في المدن الكبرى وأساسا العاصمة، وفق قوله.
وفي حديثه عن تعدد الفنانين التشكيلين والنحاتين في الجهة، بين النحات زيد عسل أن أول صالون للفنون التشكيلية أقيم في جهة تطاوين تم تنظيمه ببادرة خاصة من ستة فنانين تشكيليين، في حين أن الصالون الأخير الذي أقيم منذ نحو شهر، شهد مشاركة أكثر من ثلاثين عارضا في مختلف الاختصاصات الفنية وهو ما يعكس أهمية هذا الفن في الجهة، وفق تقديره.
المصدر : وات

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma