البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

inde pakistan

باكستان تؤكد استعدادها مباشرة حوار مع الهند بشأن القضايا العالقة بينهما

أكد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية، سرتاج عزيز، أمس الأحد، أن بلاده مستعدة لمباشرة حوار مع الهند من أجل إيجاد تسوية بشأن القضايا العالقة بينهما.
وأوضح سرتاغ عزيز، في تصريح لقناة (جيو نيوز) الإخبارية الباكستانية، على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي السادس لمؤتمر « قلب آسيا – عملية إسطنبول » حول أفغانستان بمدينة أمريتسار الهندية، أن « باكستان ترغب في إرساء أسس السلام ومستعدة للجلوس على طاولة المفاوضات مع الهند لإيجاد تسوية لكافة الخلافات بين البلدين ».
وأضاف عزيز أن المفاوضات خطوة ضرورية للحفاظ على السلام في المنطقة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن مؤتمر « قلب آسيا » يهدف إلى بحث ومعالجة الأوضاع الأمنية العالقة التي تشهدها المنطقة ككل.
وحضر سرتاغ عزيز أعمال الاجتماع السنوي السادس لمؤتمر « قلب آسيا – عملية إسطنبول » المنعقد في الهند، بالرغم من تزايد حدة التصعيد السياسي والعسكري بين البلدين، وذلك « بالنظر إلى التزامات سلطات إسلام آباد تجاه عملية السلام والاستقرار في أفغانستان »، وفق ما ذكره متحدث باسم الخارجية الباكستانية.
ويعتبر « مؤتمر قلب آسيا – عملية إسطنبول »، الذي يضم 14 دولة عضو ويحظى بدعم 16 دولة و12 منظمة دولية وإقليمية، جزء من الجهود الدولية الرامية إلى المساهمة في إرساء استقرار أفغانستان من خلال تطوير منظومة التعاون الإقليمي.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma