البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gabes

أيام الفيلم القصير التونسي بقابس في دورتها الرابعة من 8 إلى 11 ديسمبر

يتنافس 21 شريطا سينمائيا في المسابقة الرسمية للدورة الرابعة لأيام الفيلم القصير التونسي بقابس التي ينظمها نادي سينما الطيب الوحيشي بقابس من 4 إلى 11 ديسمبر الحالي بالمركب الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي.
وتفتتح الأيام على الساعة السادسة مساء بمعزوفات موسيقية وعرض خاص للأفلام القصيرة المتوجة في الدورة الاخيرة لأيام قرطاج السينمائية وهي « الولي الصالح » لألاسانسي و »صمت » لشادي عون و »مكان لنفسي » لماري كلامونتيندوزادجامبو ، يليه حفل موسيقي تؤثثه مجموعة نادي الجاز تونس وذلك بفضاء « سكاي » بقابس.
وتختتم التظاهرة بإسناد جائزة « أسماء الفني » لأحسن فيلم قصير تونسي، مع عرض الشريط المتوج، الى جانب عرض موسيقي للفنان ياسر الجرادي.
وإلى جانب عروض الأفلام، التي ستكون متبوعة بنقاش، يتضمن برنامج التظاهرة معرض صور فوتوغرافية يحتضنه المركب الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس من 9 إلى 11 ديسمبر 2016 ، فضلا عن ورشتين تهتم الأولى بالتحليل السينمائي وسينشطها محمد بن طبيب، من 9 إلى 11 ديسمبر وهي موجهة إلى أعضاء نادي سينما جربة ومدنين ودوز والسبيبة وقفصة وكل المهتمين بالسينما. أما الورشة الثانية فهي موجهة لطلبة فنون السمعي البصري والفنون الجميلة بتونس، وتخصص للتصوير الفوتوغرافي تحت إشراف حميد الدين بوعلي.
وتعتبر هذه التظاهرة التي تقام بدعم من الجامعة التونسية لنوادي السينما، تحديا جديدا ترفعه الجامعة حرصا على تطوير حرفية نادي سينما الطيب الوحيشي بقابس الذي يعمل، وفق بيان للجامعة، على « إثبات جديته وحماسه للعمل الثقافي التطوعي ورغبة متنامية للمعرفة وتطوير المهارات ».
المصدر : وات

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد