البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

telecom

البنك الاوروبي للاستثمار يمنح اتصالات تونس قرضا بقيمة 100 مليون يورو

منح البنك الاوروبي للاستثمار اتصالات تونس، المشغل الرائد في مجالات الاتصال، قرضا بقيمة 100 مليون يورو لدعم تطوير شبكاتها الهاتفية.
وتم توقيع القرض وفق بلاغ مشترك لشركة اتصالات تونس والبنك الاوروبي للاستثمار، على هامش مشاركة البنك الاوروبي للاستثمار في المؤتمر الدولي للدعم الاقتصادي والاجتماعي  » تونس 2020″ الذي انطلق الثلاثاء بقصر المؤتمرات بالعاصمة .
وتعتزم اتصالات تونس استغلال هذا التمويل في تطوير شبكاتها الهاتفية الجوالة والقارة عبر احداث 1500 محطة هاتفية من شبكة الجيل الرابع عبر كافة جهات البلاد فضلا عن تركيز 2000 كيلومتر من الالياف البصرية.
كما ستخصص هذه الاستثمارات لتطوير الشبكات بما في ذلك الشبكة الوطنية من خلال انشاء وصلات بسعة 100 جيغابيت في الثانية و400 جيغابيت في الثانية والشبكة المحلية لتجميع المعطيات باستخدام التكنولوجيا الحديثة، لاول مرة، لمواجهة الطلب المتزايد على سعة الشبكات ذات السرعة العالية وفق نص البلاغ.
وافاد رئيس مجموعة البنك الاوروبي للاستثمار، فيرنر هوير، بمناسبة التوقيع على اتفاقية القرض، ان تمويل مشروع اتصالات تونس يندرج ضمن برنامج الاتحاد الأوروبي الإطاري للبحث والتجديد « أفق 2020″ المخصص للدول الاعضاء للاتحاد الاوروبي والدول المنتمية (بما في ذلك تونس، الشريك الوحيد في القارة الافريقية).
ولاحظ على ان « هذا التمويل يعد الاول من نوعه سينفذ خارج بلدان الاتحاد الاوروبي ».
واضاف هوير ان هذا القرض سيساهم في دعم التحول الذي شهده المشغل خلال الاشهر الاخيرة وتعزيز قطاع تكنولوجيا الاتصالات في تونس قصد تطوير جودة الخدمات لا سيما في المناطق النائية.
ومن جانبه اكد رئيس مدير عام اتصالات تونس، نزار بوقيلة، ان هذا التمويل يعكس ثقة هذه المؤسسة المالية العريقة في الكفاءات التقنية والمالية لاتصالات تونس وقدرتها على انجاز هذه المشاريع، مثمنا « المرونة التي منحها البنك الاوروبي للاستثمار لشركته خاصة على مستوى شروط التمويل المدروسة » وفق ذات البلاغ.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma