البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

banque mondiale

البنك العالمي حريص على مواصلة دعم تونس لتحقيق النقلة الاقتصادية

أكد نائب رئيس البنك العالمي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم، حرص البنك العالمي واستعداده لمواصلة دعم تونس بما يساعدها على تحقيق انتقال اقتصادي ناجح على غرار الانتقال الديمقراطي.
وأشار خلال لقاءه اليوم الإثنين بوزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي إلى مواصلة دعم البنك لتمويل البرامج التنموية العمومية بالإضافة إلى دراسة سبل المساهمة في تشجيع الإستثمار الخاص، خاصة في إطار الشراكة بين القطاعين لا سيما في مجال البنية التحتية.
كما أعرب عن إستعداد مؤسسته للتعاون مع تونس في إتجاه العمل على إصلاح القطاع المالي والبنكي باعتبار دوره في تحسين أداء الاستثمار وخلق الثروة والنمو.
وفي سياق الندوة الدولية للإستثمار « تونس 2020″ التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ب غانتر نوكي مبعوث المستشارة الألمانية أنجيلا ماركل للندوة وممثلها الخاص للشؤون الإفريقية الذي يقود الوفد الألماني المشارك في الندوة.
وأكد نوكي إهتمام الحكومة الألمانية وحرصها على المساهمة في إنجاح التجربة التونسية من خلال الارتقاء بالتعاون الثنائي في المجالات التقليدية على غرار المجال الأمني والتكوين وغيرها من المجالات مع تشجيع المؤسسات اللأمانية على الإنتصاب في تونس بالإضافة إلى دعم تونس على المستوى الأوروبي.
ومن جانبه، قدم وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي للضيوف الأهداف من تنظيم هذه الندوة والمتمثلة بالخصوص في إعطاء صورة جديدة لتونس كموقع جاذب للإستثمار وله عديد الإمتيازات التفاضلية، علاوة على عرض جملة من المشاريع العمومية المهمة وكذلك مشاريع للإنجاز في إطار الشراكة بين القطاعين ومشاريع خاصة.
وبين الوزير في نفس السياق أن سنة 2017 ستمثل جسرا للتحول الاقتصادي في تونس والعبور نحو مرحلة جديدة من النمو الإيجابي.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma