البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie

بطلولة افريقيا للامم 2016 : المنتخب التونسي للسيدات يتحول اليوم الى انغولا

تحول المنتخب التونسي للسيدات لكرة اليد صباح اليوم الجمعة الى انغولا حيث سيخوض منافسات بطولة امم افريقيا المقررة من 28 نوفمبر الجاري الى 7 ديسمبر القادم ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات غينيا والكونغو والجزائر.
وتامل العناصر الوطنية خلال هذه البطولة في الدفاع عن لقبها وضمان التاهل الى المونديال القادم (المانيا 2017). وكان المدرب الوطني محمد علي صغير اوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) ان المهمة لن تكون سهلة في دورة انغولا خاصة وان المنتخب التونسي فريق شاب ويفتقد الى الخبرة مبينا في هذا السياق ان لاعبة فقط من المجموعة الفائزة باللقب في النسخة الماضية التي اقيمت بالجزائر موجودة ضمن المنتخب الحالي وهي ايناس الخويلدي.
وتغيب عن هذه البطولة الافريقية اللاعبات المحترفات خارج تونس منى شباح (نيم الفرنسي) بسبب الاصابة واسماء الغاوي (سيوفوك المجري) التي رفضت الالتحاق بصفوف المنتخب بنية تقمص زي المنتخب المجري بعد حصولها على الجنسية المجرية وشيماء الجويني (المجمع البتولي الجزائري).
ويضم الوفد التونسي الذي غادر صباح اليوم ارض الوطن 16 لاعبة وهن نسرين حمزة وسميرة العرفاوي وبسمة صفر وأميمة الحرباوي وراقية الرزقي وايناس الخويلدي ومروى الذوادي وايناس الجوادي وسيرين الفرحاني وسعيدة رجب وسندة شقير وتقوى شبشوب وفاطمة صفر وأمل الحمروني وبثينة عميش و فاطمة البوري فيما ستلتحق لاعبة الدائرة منال الكوكي (الجزيرة الاماراتي ) بالمنتخب مباشرة في انغولا.
وللتذكير سيستهل المنتخب التونسي مشاركته في الدور الاول بملاقاة غينيا يوم 28 نوفمبر الجاري قبل ان يتبارى مع نظيره الكونغولي يوم 30 من نفس الشهر على ان يختتم سلسلة مقابلاته بمواجهة نظيره الجزائري يوم 2 ديسمبر القادم.
وتضم المجموعة الاولى منتخبات انغولا والكونغو الديمقراطية والسنيغال والكوت ديفوار والكامرون.
وتتاهل المنتخبات الثلاثة الاوائل في بطولة امم افريقيا الى مونديال المانيا 2017.
وفي ما يلي برنامج مقابلات المنتخب التونسي
الاثنين 28 نوفمبر 2016
س11/ تونس – غينيا
الاربعاء 30 نوفمبر 2016
س17/ تونس – الكونغو
الجمعة 2 ديسمبر 2016
س17/ الجزائر – تونس

المصدر : وات

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض