البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bank egypte

ترويض السوق السوداء للعملة في مصر و سحب الدولارات بأسعار أعلى من المعروض في معاملات ما بين البنوك

بدأت البنوك المصرية في ترويض السوق السوداء للعملة في البلاد من خلال سحب الدولارات منها بأسعار أعلى من المعروض في معاملات ما بين البنوك (الانتربنك) وتغطية جميع طلبات استيراد السلع غير الأساسية.
وقال مصرفيون وتجار عملة في السوق السوداء لرويترز اليوم الثلاثاء إن البنوك بدأت في سحب الدولارات والعملات العربية من شركات الصرافة بأسعار خاصة ومميزة عن تلك التي تعرضها البنوك للأفراد.
وقال أحد التجار « هناك حالة من انعدام الطلب تماما على الدولار في السوق السوداء حاليا. البنوك تعطي لنا أسعارا مميزة ولذا نجمع الدولار لحسابها.
« قمنا ببيع الدولار وعملات عربية بما قيمته عشرات الملايين من الجنيهات للبنوك. »
وكانت السوق السوداء عاودت الظهور على استحياء مرة اخرى في أواخر الأسبوع الماضي في ظل عدم توفير البنوك الدولارات اللازمة للاستيراد للسلع غير الأساسية.
لكن مع معاودة البنوك تغطية تلك السلع يوم الأحد وشراء العملات من الصرافة بأسعار مميزة اختفى الطلب في السوق السوداء من جديد.
وقال مصرفي في بنك خاص لرويترز « كلما زاد المبلغ كلما طلب العميل سعرا خاصا ومميزا سواء كان العميل شركة صرافة أم أفراد طبيعيين.
« نشتري من الجميع مادام لدينا طلبات استيراد من التجار والشركات… حصيلة الدولارات بدأت بالفعل ترتفع لدينا اليومين الماضيين سواء من خلال التحويلات من الودائع أو البيع المباشر. »
وفي الثالث من نوفمبر حرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه المصري لينهي ربطه عند نحو 8.8 جنيه للدولار ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس لتحقيق الاستقرار للجنيه بعد التعويم وسمح بعودة سوق ما بين البنوك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma