البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie

لجنة النظام الداخلي تصادق على التقرير المتعلق بمشروع ميزانية هيئة الإنتخابات لسنة 2017

صادقت لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية، في جلستها صباح اليوم الثلاثاء، بإجماع أعضائها الحاضرين، على تقريرها المتعلق بمشروع ميزانية الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات لسنة 2017.
وقد تضمن تقرير اللجنة بالخصوص، الفارق الواضح المقدر ب19 مليون دينار بين مقترح الميزانية الذي أعده مجلس الهيئة (632ر86 م د) وذلك الذي أعدته وزارة المالية (67 م د).
وأوضحت رئيسة اللجنة، كلثوم بدر الدين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بخصوص هذه النقطة الخلافية، أن اللجنة سترفع توصية إلى لجنة المالية المتعهدة أصلا بمشروع ميزانية الدولة لسنة 2017، لتجد حلول توافقية بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب، بين مقترحي هيئة الإنتخابات ووزارة المالية، مذكرة بأن هذا الإشكال ذاته كان طرح في ميزانية الهيئة للسنة الماضية وتم تجاوزه بتعهد وزارة المالية بتخصيص اعتمادات إضافية للهيئة، في حال إقرار موعد للإنتخابات البلدية.
وكان نائب رئيس الهيئة العاليا المستقلة للإنتخابات، مراد بن مولى، اعتبر الخميس الماضي، خلال جلسة الإستماع لممثلي الهيئة حول مقترح الميزانية المخصصة لها لسنة 2017، أن « التخفيض في الميزانية الذي أقرته وزارة المالية لم يستند إلى أية معطيات موضوعية ».
يذكر أن الفصل 20 من القانون الأساسي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، ينص على أن تضبط ميزانية الهيئة باقتراح من مجلسها وتعرض على الحكومة لإبداء الرأي، قبل إحالتها على المجلس التشريعي للمصادقة عليها، طبق الإجراءات الخاصة بميزانية الدولة.

المصدر : ولت

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma