البث الحي

الاخبار : متفرقات

anti dopage

مختبر قطر لمكافحة المنشطات يؤكد أنه سيعمل لإعادة اعتماد المختبر في أسرع وقت

أكد مختبر قطر لمكافحة المنشطات أنه يحترم قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات « واد » بإيقاف اعتماد المختبر لمدة أربعة أشهر ،وأنه يحترم دور الوكالة في مراقبة جميع المختبرات المعتمدة بغرض تأكيد الجودة .
وذكر المختبر ، في بيان له اليوم ، أنه سوف يعمل عن قرب مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لحل هذا الأمر ولإعادة الاعتماد في أسرع وقت ممكن.
وقال البيان  » إننا واثقون من مواصلة العمل مع « الوادا »ومنظمات مكافحة المنشطات الوطنية والمختبرات المعتمدة لدعم الجهود المبذولة في مكافحة المنشطات في الرياضة « .
وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قررت ، أمس الاثنين، ايقاف مختبر الدوحة للمنشطات لمدة أربعة أشهر بسبب معايير جديدة للوكالة.
وتمنع العقوبة، التي يبدأ مفعولها من سابع نوفمبر الحالي، مختبر الدوحة من اجراء اي تدابير لمكافحة المنشطات، مثل تحاليل عينات البول او الدم. ويجب أن يتم نقل هذه العينات الى مختبر آخر معتمد من قبل الوكالة العالمية.
وأوضحت الوكالة أن إيقاف اعتماد المختبر بسبب اجراءات تقييم جديدة صارمة. ويملك المختبر مهلة 21 يوما لاستئناف العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي.
ولم يتم الكشف بالتحديد عن الجوانب التي فشل مختبر الدوحة في تنفيذها.
ويمكن للمختبر إعادة فتح أبوابه في مارس المقبل، إذا ما قام بالتغييرات المطابقة لمعايير الوكالة الدولية، وفي حال تعذر ذلك فسيواجه خطر الايقاف لستة أشهر إضافية.
المصدر : وات

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma