البث الحي

الاخبار : متفرقات

ines

ضرورة التحاور و التنسيق مع مختلف الاطراف المتدخلة من اجل تفادي اي نقص في الادوية الخاصة بمرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم

دعت المديرة العامة لوحدة الصيدلة و الدواء ايناس فرادي، خلال ندوة اعلامية حول « برنامج تحسين توفير الادوية الخاصة بمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم بالخطوط الامامية »، عقدت اليوم بالعاصمة، الى ضرورة التحاور و التنسيق مع مختلف الاطراف المتدخلة من اجل تفادي اي نقص في الادوية الخاصة بمرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم بالخطوط الامامية مع التركيز على توحيد المعلومة.
واوضحت ان وزارة الصحة تشتغل منذ مدة على برنامج يهدف الى تحسين توفير ادوية ارتفاع ضغط الدم و السكري على مستوى الخط الاول (مراكز الصحة الاساسية والمستشفيات المحلية) وذلك بالتنسيق مع جميع الاطراف المتدخلة.
واكدت انه من خلال هذا البرنامج تم تدعيم المخزون الاستراتيجي لهذه الادوية على مستوى الصيدلية المركزية وذلك بعد مقارنة نسبة الحاجيات بنسبة الاستهلاك واكتشاف ان المخزون لم يكن كافيا، موضحة انه سيقع تجاوز هذا النقص لكن هذا الامر يحتاج بعض الوقت حتى يتم تصنيع الادوية وتقديم طلبات العروض و المصادقة عليها.
ومن جانبها اوضحت المتفقدة المركزية للصحة منيرة مصمودي النابلي ان الاستراتجية الاتصالية، لبرنامج تحسين توفير الادوية الضرورية للمصابين بالامراض المزمنة في الخطوط الامامية ،هي ثمرة عمل دؤوب قامت به لجنة مختصة ضمت جل المتدخلين في قطاع الصحي واجتمعت عديد المرات من اجل ضبط هذه الاستراتجية .
و اشارت الى انه سيقع العمل من خلال هذه الاستراتجية على تشخيص الوضع الحالي بالنسبة إلى مدى توفر الادوية الضرورية للمصابين بالامراض المزمنة في الخطوط الامامية، فضلا عن تحديد المستهدفين من اطباء و صيادلة و مرضى وعائلاتهم دون اهمال الجانب الاعلامي.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma