البث الحي

الاخبار : متفرقات

union

الاتحاد العام لطلبة تونس يرشح 385 طالبا لانتخابات المجالس العلمية

يشارك الاتحاد العام لطلبة تونس بانتخابات المجالس العلمية بالجامعات التي ستجرى يوم الجمعة المقبل، بقائمات انتخابية تضم 385 مترشحا وهو ما يناهز نسبة 72 بالمائة من من مجموع المقاعد الانتخابية بكافة الأجزاء الجامعية وفق ما كشفه اليوم الثلاثاء عضو المكتب التنفيذي للاتحاد زياد خلوفي.
وأضاف خلوفي، اثناء ندوة صحفية عقدت اليوم بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ونظمها الاتحاد العام لطلبة تونس لتسليط الضوء على استعدادته لخوض هذه الانتخابات، أن الاتحاد سيدخل غمار الانتخابات بكل المؤسسات الجامعية بقائمات موحدة، مؤكدا أن منظمته ستفوز ب 52 مقعدا انتخابيا بصفة أولية بالنظر الى عدم وجود منافسين لمرشحي الاتحاد.
وأوضح عضو المكتب التنفيذي أن توحيد القائمات الانتخابية بين مؤتمري « البناء » (يتزعمه أمين عام قيس بوزوزية ) و »القبضة واحد » ( أمينه العام وائل نوار) لم يشهد خلافات بين الطرفين اللذين وحدا عملهما في اطار لجنة نقابية مشتركة للعمل على انجاح المسار الانتخابي للمنظمة الطلابية ،معربا عن أمله في فوز الاتحاد بهذه المحطة الانتخابية.
ويستند البرنامج الانتخابي للاتحاد العام لطلبة تونس على صعيد وطني بحسب خلوفي، الى التركيز على نقاط تهم تحسين ظروف الطالب التونسي من خلال مطالبته بتحسين السكن الجامعي والترفيع في المنحة وتطوير الجامعة التونسية من خلال رفع المستوى التعليمي والمعرفي بها. كما يعرض الاتحاد برنامجا انتخابيا يراعي خصوصية مطالب الطلبة بمختلف الأجزاء الجامعية.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma