البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

salma-Elloumi

نحو إحداث خط جوي مباشر بين تونس والصين

أفادت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى الرقيق اللومي، أنه من المنتظر أن يتم إحداث خط جوي مباشر يربط بين تونس والصين، مؤكدة السعي إلى استقطاب أسواق جديدة على غرار الصين والهند مع استعادة الأسواق الفرنسية والبريطانية والايطالية بهدف تحسين المؤشرات السياحية.
وأضافت مساء السبت في تصريح ل(وات) على هامش إشرافها على تظاهرة « الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه » بالمدرسة السياحية بنابل، أنه تم إنقاذ الموسم الحالي رغم الصعوبات، حيث بلغ عدد السياح إلى حد الآن 5 مليون سائح منهم 1 مليون و500 ألف سائح جزائري و620 ألف روسي، مشيرة إلى أن القطاع السياحي حقق مداخيل هامة قدرت ب2 مليون دينار.
وأشارت في السياق ذاته إلى أن وزارة السياحة تعمل على استكمال انجاز الإطار القانوني وكراس الشروط لمشاريع الإقامات السياحية الريفية والفضاءات السياحية المرتبطة بالنشاط الفلاحي وذلك بالتنسيق مع وزارات الفلاحة والبيئة والثقافة، لافتة إلى وجود 60 إقامة ريفية.
وأكدت على أهمية مشروع التأشيرة الالكترونية الذي يرمي إلى تعزيز انفتاح تونس على العالم وتسهيل إجراءات السفر باعتبار أنها تسهل عملية السفر إلى الوجهة التونسية خاصة لعدد من الأسواق السياحية، مضيفة أن الوزارة بصدد إعداد هذا المشروع بالتعاون مع وزارات الداخلية والخارجية وتكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma