البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

omar_bahi   عمر الباهي

حرص وزارة الفلاحة على تلافي نقص البذور

اكد كاتب الدولة المكلف بالانتاج الفلاحي، عمر الباهي، خلال زيارة ميدانية اداها السبت الى ولاية الكاف ضرورة توفير كل الظروف الملائمة لضمان حسن سير الموسم الفلاحي الجديد الذي ظهرت فيه على حد قوله بعض الاشكاليات خاصة على مستوى توفير البذور والاسمدة.
واشار في هذا الباب الى الجهود التي بذلتها الوزارة للحد من نقص البذور الممتازة والعمل مستقبلا على توفير الكميات اللازمة قبل انطلاق الموسم موصيا بعدم بيع الشعير المحلي، في هذه المرحلة، والاكتفاء ببيع الشعير المورد للاعلاف وذلك للمحافظة على البذور المحلية على حد تعبيره.
واطلع كاتب الدولة بالمناسبة على تقدم موسم الزراعات الكبرى، حيث تمت برمجة 235 الف هك في ولاية الكاف منها 20 الف هك حبوب و32 الف هك اعلاف وثلاثة الاف هكتار بقول جافة تم انجاز 2700 هك منها، نصفها مساحات مرورية.
كما كانت الزيارة مناسبة للاطلاع على نشاط مراكز التزويد بالبذور والاسمدة ونشاط مراكز الخزن واعداد البذور العادية للمراقبة من مادة الشعير وذلك قبل معاينة عملية بذر الشعير باحدى الضعيات المسترجعة بهذه المعتمدية والتي اصبحت تحت تصرف ديوان الاراضي الدولية.
وفي حديثه عن وضعية المياه في السدود قال كاتب الدولة في تصريح لمراسل « وات » بالجهة انه يتم حاليا العمل على التعامل العقلاني والمحكم مع هذه الوضعية مبينا ان الوزارة تراقب مستويات المياه في السدود وتعمل على ترشيد استهلاك المياه المتوفرة في انتظار عودة هذه السدود الى حالتها الطبيعية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma