البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

superlig

غدا السبت انطلاق اول بطولة وطنية لكرة القدم المصغرة (ميني فوت)

ستعطى ظهر غد السبت اشارة انطلاق اول بطولة وطنية لكرة القدم المصغرة (ميني فوت) بمشاركة 40 فريقا يمثلون مختلف جهات الجمهورية وهو ما يعد حدثا بارزا باعتبارها اول بطولة من نوعها في العالم العربي وافريقيا.
وستدور « السوبر ليغ » بمشاركة 8 مجموعات على ان تضم كل مجموعة 5 فرق وتتوج المسابقة باحراز لقب البطولة في نهاية الموسم. وستنطلق منافسات الجولة الاولى للبطولة غدا على الساعة 14 و30د
وكان أشرف بن صالحة رئيس جامعة كرة القدم المصغرة (ميني فوت) ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة اعلن في فيفري الماضي عن موافقة وزارة الشباب والرياضة على بعث جامعة تونسية جديدة لكرة القدم المصغرة تتولى الاشراف على هذه الرياضة في تونس وذلك بحضور فيليب جودا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة ومختار التليلي المسؤول الفني للجامعة الجديدة وطارق العلايمي المستشار القانوني.
واوضح بن صالحة ان البنية الاساسية الكفيلة باحتضان فعاليات هذا النشاط الرياضي متوفرة في تونس بوجود 300 ملعب في مختلف انحاء الجمهورية.
ويذكر ان تونس تم اختيارها يوم السبت 27 أوت 2016 بالإجماع في مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لتنظيم دورة كاس العالم لكرة القدم المصغرة
في شهر أكتوبر 2017
وكان المستشار الفني مختار التليلي افاد في سياق متصل  » انه تم تنظيم عديد الدورات الودية والتنشيطية في مختلف ارجاء البلاد اظهرت شغفا جماهيريا كبيرا بهذه اللعبة .. وبعد تفكير عميق تم انتقاء 12 لاعبا كنواة اولى للمنتخب الوطني »
وللتذكير فان الهيئة التأسيسية للجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة تتركب من أشرف بن صالحة (رئيس) الى جانب كل من حميدة ذراع وحنان الغرسلي وسامي بوزيد ولطفي الرويسي وانيس شقرون وسمير المسعودي وخالد الذوادي وماهر بريانة ويوسف البيولي وزياد السالمي وخالد شوشان وطارق العلايمي مستشارا قانونيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma