البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

usa-tunisia

شراكة تونسية أمريكية للنهوض بالسياحة الثقافية واعادة تأهيل المتاحف

انعقدت صباح اليوم الحمعة ندوة صحفية مصغّرة بمتحف باردو للتعريف بالمشروع المشترك بين وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة شؤون الثقافة من جهة، ومؤسسة سميثسونيان الأمريكية من جهة أخرى.
ويهدف هذا المشروع الى النهوض بالمنتوج الثقافي السياحي التونسي ليصبح قادرا على المنافسة وصالحا لتسويق بالأسواق الخارجية.

جاء هذا المشروع كبادرة انبثقت عن زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لواشنطن في شهر ماي 2015، وقد انطلق بزيارة خبير أمريكي لأكثر من 20 موقع أثري عقبه تشخيص شامل للوضعية الحالية للقطاع والحلول المقترحة للنهوض به ليختتم بدورة تكوينية امتدّت من 31 أكتوبر الى 4 نوفمبر الحالي تمحورت حول تأمين المواقع الأثرية وسياستها الاتصالية والتسويقية وحوكمة التصرف فيها.

تصريح مدير دائرة التنمية بالمعهد الوطني للتراث الطاهر غالية :

|

هذا وقد أكّدت إيليزابات تونيك مستشارة ومديرة المشاريع بمكتب العلاقات الدولية في معهد سميثسونيان على أهميّة المواقع الأثرية التونسية وخاصّة متحف باردو الذي اعتبرته فريدا من نوعه في العالم وضرورة ايلاء المزيد من الاعتناء والأهمية لهذه الثروة الانسانية التونسية. كما أشار الطّاهر غالية مدير دائرة التنمية المتحفية بالمعهد الوطني للتراث الى أنّ المنتوج الثقافي السياحي يستدعي مزيدا من التعاون بين الوزارتين المتداخلتين وأنّ هناك بعض المواقع الأثرية الهامّة جدّا للحضاؤة الانسانية لكن ضعف الإمكانيات وعدم القدرة على تأمينها جعلها مغلقة.

 

 

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض