البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

brahim

فرنسا تمنح وسام « فارس الفنون والآداب » لمدير الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية

تم يوم أمس الأحد، خلال حفل أقيم في مقر إقامة سفير فرنسا بتونس بالضاحية الشمالية للعاصمة، تكريم مدير الدورة 27 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، إبراهيم لطيف وذلك بمنحه وسام « فارس الفنون والآداب » الفرنسي.
وقال أوليفيي بوافر دارفور، سفير فرنسا بتونس بهذه المناسبة، إن هذا التكريم لرجل الثقافة ومنظم هذه التظاهرة « يعد اعترافا رمزيا يعكس اهتمام فرنسا بالثقافة وحرصها على تشجيع الفنانين حتى خارج حدودها ».
وعبر لطيف عن سعادته بهذا التكريم الذي يتوج رحلة بدأت بعشق خاص للسينما وبإقباله على مشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في قاعات القيروان وخاصة بسينما « الكازينو » ليلتحق إثر ذلك بفرنسا لمدة تناهز العشرة سنوات، أين درس علوم الاتصال وشارك في بدايات بث القناة التلفزية  » أفق+ » ليستثمر بعد ذلك في المجال السمعي البصري من خلال إخراج عدد من الأشرطة على غرار « غدوة نحرق » (1998) و »سيني تشيتا » و « لزهر » (2008) و »فيزا » الذي فاز بالتانيت الذهبي خلال أيام قرطاج السينمائية لسنة 2004.
وبعد أربع سنوات من الغياب يعود إبراهيم لطيف بفيلم جديد يجمع بين الكوميديا والدراما ويحمل عنوان « عرسين وثورة » ليواصل انتهاج السينما الساخرة مثلما فعل في فيلم « هز يا وز » والشريط القصير « فيزا ».

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne