البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

irak

القوات العراقية تحرر ثمانية قرى بجنوب غرب الموصل من قبضة تنظم داعش الإرهابي

تمكنت القوات العراقية المشتركة, من تحرير ثمانية قرى بجنوب غرب الموصل بشمال العراق من قبضة التنظيم الإرهابي داعش حسبما أفادت به خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم السبت.
وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان لها أن القوات العراقية شرعت في اقتحام مركز ناحية (الشورة) بمحافظة نينوى بشمال العراق من أربعة محاور, وحررت قريتين بعد تفجير خمس سيارات مفخخة وقتل العديد من مسلحي داعش.
كما سيطرت قوات « الفرقة الآلية المدرعة التاسعة » بالجيش على أربعة قرى في محور الجنوب الغربي لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي عليها.
وذكر البيان أن « قوات الفرقة التاسعة » و »قوات عمليات تحرير نينوى » حررت أربعة قرى ضمن المحور الجنوب غربي, وتواصل التقدم لتأمين التعاون والتنسيق مع المحور الغربي لقطاعات الشرطة الاتحادية.
وأضاف أن قوات « الحشد الشعبي » سيطرت اليوم على منطقتين بجنوب غرب الموصل في إطار المرحلة الثانية من معارك تحرير الموصل التي انطلقت اليوم.
وكانت قوات الحشد الشعبي العراقية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في غرب الموصل بهدف قطع طريق الإمدادات عنهم.
ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة التي شرعت في تنفذها القوات العراقية منذ 17 من أكتوبر الجاري بهدف استعادة الموصل من قبضة التنظيم الإرهابي الذي يسيطر عليها من العام 2014.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma