البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

PHOTO jcc

رئيس الحكومة يشرف على افتتاح الدورة 27 و خمسينية ايام قرطاج السنمائية

اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم على انطلاق فعاليات الدورة 27 لايام قرطاج السنمائية التي تدور فعالياتها من 27 الى 5 نوفمبر و التي تتزامن مع احياء الايام لخمسينيتها .المناسبة جمعت عددا كبيرا من الضيوف التونسيين و العرب و الاجانب من السنمائيين المشاركين و المكرمين و من الصحفيين … برنامج الافتتاح تضمنت عرض فيلم ‘زهرة حلب’ بطولة هند صبري و اخراج رضا الباهي.. ويشارك في هذه الدورة 18 فيلما في المسابقة الرسمية للافلام الطويلة و 13 عملا في مسابقة الفيلم الطويل الاول و 19 فيلما قصيرا و 18 شريطا في قرطاج السنما الواعدة الموجهة للسنمائيين الشبان .
اما بالنسبة للجان التحكيم فان لجنة تحكيم المسابقة الرسمية تتكون من 7 أعضاء يتراسهم عبد الرحمان سيساكو من موريتانيا وتتكون لجنة تحكيم العمل السينمائي الأول من 5 أعضاء يتراسهم سفيان الفاني من تونس و تتكون لجنة تحكيم « السينما الواعدة والأفلام القصيرة من 5 اعضاء يتراسهم ميمونة نداي بوركينا فاسو.
من جهة اخرى تترواح أسعار التذاكر بين 1500 للطلبة و3000 للجمهور العادي.
مع العلم انه سيتم خلال هذه الدورة تخصيص مجلد خاص بالخمسينية ومجلد للتكريمات ومجلد لتسهيل حركة الضيوف كما قررت إدارة أيام قرطاج السينمائية في إطار الاحتفال بخمسينية المهرجان نقل حفل الافتتاح الليلة بطريقة مباشرة في كل من تالة وسليانة وبير الحفي وقفصة والقيروان والمنستير والمهدية وصفاقس والكاف وباجة وجندوبة وجربة ومدنين وقبلي والقلعة الصغرى في المركبات الثقافية بهذه الجهات، وسيلي هذا البث عرض فيلم « تمبكتو » ومجموعة أفلام بعنوان « أحكيلي على jcc » لمخرجين ومنتجين تونسيين. وسيكون جمهور الأيام داخل الجهات كما الأمر في العاصمة على موعد مع عروض عديدة ومتنوعة تلبية لرغبتهم في مواكبة هذه الدورة.
وتعود عروض أفلام « jcc » في هذه الجهات أيام 10 و11 و12 و13 نوفمبر القادم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma