البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

crash_avion_malte_defense_0

مسؤول ليبي ينفي وجود أى تصريح نهائي باتجاه طائرة مالطا المنكوبة الى مطار مصراتة

نفى المتحدث الرسمي باسم مطار مصراته الدولي سليمان الجهيمي اليوم الاثنين أن الطائرة العسكرية التي اعلنت مالطا عن تحطمها في وقت سابق اليوم الاثنين كانت متجهة إلى مطار مصراتة في ليبيا .

وقال الجهيمي  اليوم إنه لا يوجد أي تصريح نهائي يفيد بأن الطائرة المنكوبة كانت متجهة إلى مطار مصراتة.

وكانت الطائرة ذات المحركين – وهي من نوع « فيرتشايلد مترولاينر » – قد استؤجرت من لوكسمبورج، وأفادت تقارير إعلامية محلية بأنها كان متجهة إلى مصراتة في ليبيا.

واعلنت حكومة مالطا مقتل خمسة فرنسيين، إثر تحطم طائرة عسكرية لدى إقلاعها من مالطا في وقت سابق اليوم.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة، أن الطائرة كانت تحلق ضمن عملية فرنسية مراقبة جمركية، تعمل منذ خمسة اشهر ، بهدف تتبع مسارات التجارة غير المشروعة، والتي تتضمن تهريب البشر والمخدرات.

ويشار إلى أن الطائرة مسجلة كطائرة محلية، وكانت مقررا لها العودة إلى مالطا في غضون ساعات، دون الهبوط في بلد ثالث.

وذكرت الحكومة: « إن المعلومات الرسمية ولقطات الفيديو وشهود العيان – ومن بينهم ثلاثة من أفراد القوات المسلحة في مالطا من الثكنات المجاورة وطيارين اثنين يعملان على خطوط تجارية – تشير بوضوح إلى عدم وقوع انفجار قبل الحادث ».

وكانت تقارير قد أفادت في البداية بأن الرحلة تخص بعثة تابعة لوكالة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، « فرونتكس »، التي نفت صحة الامر في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، كما نفت ذلك ايضا منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، في تغريدة أخرى.

المصدر د . ب . أ

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma