البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

امين عام وزراء الداخلية العرب يدعو الى تجريم الخطاب الطائفي ضمن استراتيجية مكافحة الارهاب

امين عام وزراء الداخلية العرب يدعو الى تجريم الخطاب الطائفي ضمن استراتيجية مكافحة الارهاب

دعا أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الاربعاء الى تجريم الخطاب الطائفي كخطوة لمواجهة الارهاب في المنطقة العربية، بمناسبة المؤتمر التاسع عشر للمسؤولين عن مكافحة الارهاب في مقر الأمانة العام بتونس.

وقال أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان في كلمته « أخطر عامل يؤجج الإرهاب في وطننا العربي اليوم، هو الخطاب الطائفي المقيت الذي تعمل قوى إقليمية على نشره لإضعاف الأمة العربية ».

وأضاف كومان « نشهد اليوم للأسف استشراء خطاب الإقصاء والكراهية الذي ينعق به دعاة الخراب والدمار وتُجيّشُ لهُ المليشيات المسلحة لتقضي على طموحات الشعوب العربية وتفتّت اللُحمة التي نسجتها وحدة الدين واللغة والتاريخ والمصير ».

وتابع « يتعين علينا اليوم أن نعمل على تجريم هذا الخطاب وتحجيمه بشكل كامل، والحرص على عدم تقديم أي غطاء سياسي أو ديني له أو إتاحة أي منبر إعلامي لدعاته لبث سمومهم القاتلة ».

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر توسيع نطاق مواجهة الارهاب في المجال الفكري والعملي عبد الحد من تدفق المقاتلين في بؤر التوتر والتصدي لظاهرة تجنيد الاطفال.

وينظر المؤتمر في سبل تعزيز المواجهة المالية للإرهاب عبر تجفيف مصادر التمويل وتعزيز التعاون العربي ،ومعالجة إشكالية تعريف الإرهاب التي لم يتم حلها حتى الآن على الصعيد الدولي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma