البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine killed woman

الشرطة:القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينية في الضفة الغربية

قتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص اليوم الأربعاء فتاة فلسطينية عمرها 19 عاما قالت الشرطة إنها تقدمت صوبها شاهرة سكينا عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم إطلاق النار على الفتاة بعد تجاهلها أوامر بالتوقف.

وخلال السنة الأخيرة قتل فلسطينيون ما لا يقل عن 35 إسرائيليا وسائحين أمريكيين اثنين في هجمات في الشوارع بشكل أساسي. ونفذ معظمهم هذه الهجمات بشكل فردي وبأسلحة بدائية.

وقُتل ما لا يقل عن 222 فلسطينيا في حوادث عنف في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة. ووصفت السلطات الإسرائيلية 150 منهم بأنهم مهاجمون في حين قُتل الآخرون أثناء اشتباكات واحتجاجات.

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل باستخدام القوة المفرطة ويقولون إن بعض من قُتلوا لم يكونوا يمثلون تهديدا أو لديهم نية مهاجمة أحد. وفي بعض الحالات أجرت إسرائيل تحقيقات فيما إذا كان قد تم استخدام القوة المفرطة.

ولم يصب أي إسرائيل في الحادث الذي وقع اليوم الأربعاء عند مفترق طرق قرب مدينة نابلس الفلسطينية حسب ما قالت الشرطة. وقبل عشرة أيام قتل فلسطيني بالرصاص أحد المارة وشرطيا في القدس قبل أن يقتل بنيران إسرائيلية.

ويقول الزعماء الفلسطينيون إن المهاجمين يقومون بذلك بسبب اليأس من انهيار محادثات السلام في 2014 وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة والتي يريد الفلسطينيون إقامة دولة مستقلة عليها.

وتقول إسرائيل إن التحريض ضدها من جانب مسؤولين فلسطينيين وعلى وسائل التواصل الاجتماعي يؤجج هذه الهجمات.

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma