البث الحي

الاخبار : متفرقات

medecine d

« الطب العائلي » اختصاص طبي جديد بداية من سنة 2017

ستشهد سنة 2017 إحداث تخصص « الطب العائلي » كاختصاص طبي جديد في تونس، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية للطب العائلي الدكتور زياد بن الأمين.
وأوضح بن الأمين في تصريح أدلى به على هامش المؤتمر الوطني الثاني لطب العائلة، المنعقد السبت بالعاصمة، أن اختصاص الطب العائلي أو ما يعرف بطب الخط الأمامي، بإمكانه معالجة 80 بالمائة من الحالات وتشخيص العلاج الملائم لها دون التحول إلى أطباء الاختصاص، مشددا على ضرورة تدعيم خبرات طبيب العائلة وتعهده بالتكوين المستمر ومواكبة المستجدات العملية والعلاجية في المجال.
وأشار إلى ان إحداث هذا التخصص الجديد يتنزل في إطار إصلاح المنظومة التكوينية في الطب وتدعيم الخطوط الأمامية بما يتيح حوكمة التصرف في الموارد البشرية والمالية المخصصة للقطاع الصحي.
وأكد أن المؤتمر الوطني لطب العائلة الذي ينعقد يوم 15 أكتوبر من كل سنة ببادرة من الجمعية العلمية التونسية للطب العائلي، يهدف إلى تعزيز القدرات العلمية للأطباء وتبادل الخبرات في المجال حيث سيتم تسليط الضوء على المستجدات العلمية التي تهم طب العائلة، لفائدة أطباء تونس المباشرين في القطاعين العام والخاص، بما يضمن توفير خدمات طبية ذات جودة تكون مواكبة لاخر التطورات العلمية في العالم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma