البث الحي

الاخبار : متفرقات

Sidi_bouzid_ville-640x405

مسيرة احتجاجية للاولياء وتلامذة واساتذة المعهد الثانوي ببئر الحفي وتعطل الدروس بالمعهد

نفذ عدد من التلاميذ والاولياء والاساتذة في معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء مسيرة احتجاجية انطلقت من امام المعهد الثانوي بالجهة باتجاه المعتمدية، عمدوا خلالها الى غلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين تونس وقفصة على مستوى المعهد، احتجاجا على عدم توفر الماء الصالح للشرب والنور الكهربائي والتجهيزات الضرورية بالمعهد.
وعبر التلاميذ والاولياء الذين شاركوا في الاحتجاج عن استنكارهم الشديد للوضع بالمعهد الثانوي ببئر الحفي والذي « لا يتماشى مع ابسط الضروريات للتعلم، مما يعود بالضرر خاصة على التلميذ »، على حد تعبيرهم.
واكد عضو النقابة الاساسية للتعليم الثانوي ببئر الحفي زهير خليفي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، تواصل الاضراب المفتوح الذي تخوضه النقابات الاساسية للتعليم الثانوي والقيمين واعوان المخابر والعملة بالمعهد للاسبوع الثاني على التوالي والذي جاء « على خلفية تنصل المسؤولين الجهويين والمحليين، من التعهدات التي قطعوها فيما يتعلق بالمشاكل الموجودة بالمعهد الثانوي ببئر الحفي
والتي طرحت على السلط المحلية منذ فيفري 2016 وموثقة في محضر جلسة »، على حد قوله
واستنكر الخليفي « عدم القيام بالاشغال اللازمة بالمعهد خلال العطلة الصيفية »، مؤكدا ان « الاضراب سيتواصل الى ان تنجز المطالب المرفوعة ».
يشار الى ان مراسلة (وات) لم تتمكن من الحصول على رد من المندوب الجهوي للتربية الهادي نصيبي بسبب عدم وجوده بمكتبه وعدم رده على الاتصالات الهاتفية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma