البث الحي

الاخبار : متفرقات

متوسط العمر المتوقع يرتفع من حوالى 62 سنة إلى ما يقرب من 72 سنة

أظهرت دراسة طبية أنه على الصعيد العالمي, ارتفع متوسط العمر المتوقع من حوالى 62 سنة إلى ما يقرب من 72 سنة, وذلك خلال الفترة من 1980 إلى 2015.
وكشفت الدراسة أن هذا جاء بفضل التحسينات التي طرأت على مجال الصرف الصحي وتحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة وتحسن مستويات التغذية في البلدان الفقيرة في العديد من الدول الأفريقية خاصة جنوب الصحراء الكبرى.
وقالت الدراسة – التي نشرت في مجلة طبية أمريكية- أن ارتفاع العبء الصحي ناجم عن تزايد أعداد المرضى الذين يعانون من تحديات صحية خطيرة ناجمة عن الإصابة بالبدانة, وزيادة معدلات الإصابة بالسكر, وتعاطي الكحوليات والمخدرات.
وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات حول أسباب الوفاة, والتي رجع 315 منها إلى الأمراض والإصابات و 79 لعوامل خطر في نحو 195 بلدا بين عامي 1990 و 2015.
وأشارت المتابعة إلى أن كل الدول في منطقة جنوب آسيا كانت معدلات الوفاة فيها أسوأ بكثير, خاصة فيما يتعلق بوفيات الأطفال دون الخامسة, لتسجل الهند أعلى معدل للوفيات بين الأطفال دون الخامسة بواقع 1.3 مليون طفل, مقارنة بأي دولة أخرى في عام 2015.
وعلى الصعيد العالمي, توفي 5.8 مليون طفل دون سن الخامسة في عام 2015, وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 52% في عدد الوفيات دون سن الخامسة منذ عام 1990.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma