البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hayatou

عيسى حياتو: لن يتم الترفيع في عدد المنتخبات في كاس أمم أفريقيا

افاد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسي حياتو
أن  » عدد المشاركين في كأس أمم أفريقيا سيبقى 16 منتخباً ولن يرتفع على غرار كأس امم أوروبا .. وذلك بسبب ضعف البنية التحتية »
واوضح المسؤول الكامروني في حديث لاذاعة « ار اف اي » الفرنسية امس الجمعة  » لو لم يكن هناك عائق البنية التحتية لرفعنا في العدد الجملي للمنتخبات إلى 24 .. لا يوجد سبب لعدم القيام بذلك .. لكننا واقعيون »
وأضاف « بلدان كثيرة ليس باستطاعتها استضافة كأس امم أفريقية تضم اكثر من 16 منتخباً. أوروبا تقوم بذلك لأن لديها ملاعب كثيرة. في أفريقيا عندما انتخبت عام 1988 للمرة الاولى كان العدد 8 منتخبات ثم ارتفع الى 12 في 1992 وبعد ذلك 16 في 1996
وأقيمت كأس امم أوروبا لأول مرة بمشاركة 24 منتخباً العام الحالي في فرنسا مقابل 16 في الدورات الماضية.
أما كأس العالم التي يشارك فيها حاليا 32 منتخبا فيطرح رئيس الفيفا الجديد السويسري جياني إنفانتينو رفع عدد المشاركين فيها إلى 48 منتخباً عام 2026
ومن جهة أخرى أكد حياتو أن مباراتي الافتتاح والاختتام في كأس أمم أفريقيا 2017 المقررة في الغابون قد لا يستضيفهما ملعب « عمر بونغو » في « ليبرفيل » بسبب التأخر في اشغال التشييد.
وقال حياتو  » ابلغتني لجنة الاتحاد الأفريقي التي التقيتها في القاهرة أن الأمور ليست مؤكدة بالنسبة للملعب.. لأنه أثناء الأحداث الاخيرة (بعد الانتخابات) هجر الأشخاص المكلفون بانجاز الأعمال في الملعب. وتابع  » كان مقرراً أن يستضيف الملعب مباراتي الافتتاح والاختتام لكن يمكن استبداله بسهولة .. ليست مشكلة أبدا »
وستقام باقي المباريات في ملعب أخر في العاصمة وفي مدن فرانسفيل وبورت-جنتيل واوييم.
وأضاف  » نحن واثقون أن الملاعب الأربعة جاهزة والفنادق جاهزة .. أنا مقتنع بأن الأمور ستجري في ظروف جيدة »
وكشف حياتو أن الاتحاد الأفريقي رفض طلب اللجنة  » تأجيل البطولة لأيام قليلة  » بعد الاضطرابات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في 27 أوت الماضي.
وتقام المسابقة القارية بين 14 جانفي و5 فيفري في الغابون البدل المتضرر من أعمال عنف أعقبت الانتخابات الاخيرة.
وستسحب قرعة النهائيات في 19 أكتوبر الحالي في ليبرفيل.
المصدر: وات

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض