البث الحي

الاخبار : متفرقات

tataouine

جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بتطاوين تدعو الى اجتماع شعبي غدا السبت للنظر في تردي الاوضاع بالجهة

دعا عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بتطاوين، كل القوى الفاعلة ومواطني الجهة الى اجتماع شعبي عام، غدا السبت، للنظر في « مدى تردي الاوضاع بالولاية والتحرك للدفاع عن حقها في التنمية والتشغيل وتنفيذ كل الاتفاقيات المبرمة ».
وانتقدت هذه الجمعيات والمنظمات في بيان لها، الخميس، « قرار الاتحاد الجهوي للشغل الغاء الاضراب العام الذي كان قد دعا اليه بعد التوصل الى اتفاق مع الطرف الحكومي » معربة عن « استنكارها لتلاعب المكتب التنفيذي بتطلعات أبناء الجهة نحو التنمية والعيش الكريم ورفضها لانفراده بملف التشغيل في الشركات البترولية وتماديه في سياسة المناولة وترضية المقربين »، وفق نص البيان.
وحثت، في ذات السياق، « الهياكل النقابية الحرة والمناضلة على التصدي لانتهاكات المكتب التنفيذي الحالي من اجل تصحيح مسار العمل النقابي نظرا لما أظهره من مغالطات واستهتار بمصالح الجهة ».
كما دعت « الرأي العام بتطاوين وكل الشباب المعطل ومختلف جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بكامل الولاية الى التصدي لاحتكار الاتحاد الجهوي لقضية التشغيل في الصحراء والمطالبة بتكوين لجنة عليا مشتركة تعيد النظر في استراتيجية التعامل مع الملف برمته بعد الفشل في التقدم فيه رغم مرور سنوات »، حسب ذات البيان.
وحملت، هذه الجمعيات والمنظمات، في ذات البيان، « كل الاطراف من سلطة جهوية ورئاستي الحكومة والجمهورية المسؤولية الكاملة عما الت اليه الاوضاع في ولاية تطاوين من تردي وتهميش ولا مبالاة بشعب صبر لاكثر من 60 سنة ولم يشهد تنمية ولا مساواة ولا كرامة وهو ينظر الى عمليات النهب الممنهج لثروات الجهة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma