البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

equipement

وزارة التجهيز تواصل التدخل لاصلاح اضرار الفيضانات بجهة الساحل

تتوقع المصالح الفنية للتجهيز والاسكان بولاية المنستير أن يستغرق اصلاح الطريق الجهوية 181 الرابطة بين طوزة وبني حسان (ولاية المنستير) بعد انهيار جزء منها بسبب الامطار الطوفانية، التي شهدتها المنطقة مؤخرا، 15 يوما.
وأشارت وزارة التجهيز، في بلاغ أصدرته، الاربعاء، الى مواصلة مصالحها الجهوية بولايتي سوسة والمنستير تدخلاتها الفورية لاصلاح المسالك والطرقات بالمناطق المتضررة من الفيضانات بمنطقة الساحل وجهر وتنظيف الاودية.
وأكدت استئناف حركة المرور على الطريق الجهوية 93 الرابطة بين منزل حر وزاوية فنطش بعد انقطاعها، الخميس، 29 سبتمبر 2016 بسبب ارتفاع منسوب المياه. وتوقعت انجاز 3 منشات فنية في هذا الموقع في ظل توفر الدراسة الخاصة بذلك. كما أفادت تواصل حركة المرور على الطريق الجهوية 90 الرابطة بين المكنين وسيدي بنور بعد انخفاض منسوب المياه في النقطة الكيلومترية 4 وبين نفس المصدر امكانية اعداد دراسة لاقامة جسر على هذه الطريق. وشرع بعد في اصلاح الاضرار، التي لحقت ببعض المسالك الريفية سيما منها مسلك الساقية ببني حسان، الذي شهد انهيار جزء منه بسبب السيول الجارفة، وتقدر فترة التدخل ب20 يوما.
وذكرت الوزارة في بلاغها أن ادارة المياه العمرانية التابعة لها قد اعدت دراسة كاملة لحماية مدينة جمال من الفيضانات من خلال تهيئة وادي الحردوب.
ولتخفيف حدة الفيضانات وانعكاساتها السلبية على المتساكنين وعلى البنية التحتية، في ولاية سوسة، تتولى وزارة التجهيز تركيز منشاة مائية فوق وادي سيدي قاسم على مستوى حي العوينة. واعتبرت ان هذه المنشات سيتم انجازها في انتظار اعداد مشروع متكامل ينطلق من الوطنية1 الى وادي الحلوف يتمثل في تهيئة قنال من الخرسانة المسلحة والحجارة ومنشات مائية مختلفة الاحجام بالنسبة لوادي بليبان على مستوى الطريق السياحية 845 بحمام سوسة.
كما اكدت الوزارة عن اعلانها القريب عن مشروع بناء جسر فوق الوادي المذكور مع تهيئة جزء منه قبل الوصول الى المنشاة.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma