البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

etrangere

الاثنين المقبل افتتاح الندوة الأولى للقناصل الشرفيين لتونس بالخارج والقناصل الشرفيين المعتمدين بتونس

تنظم وزارة الشؤون الخارجية يوم الإثنين المقبل 3 أكتوبر 2016 بالحمامات الندوة الأولى للقناصل الشرفيين لتونس بالخارج والقناصل الشرفيين المعتمدين بتونس.
وستبحث الندوة ، وفق بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة الدور الموكول للقناصل الشرفيين والتعريف بالمنتوج التونسي في أسواق بلدان الاعتماد والنهوض بالصادرات والتعريف بتونس كوجهة سياحية جذابة وآمنة.
وتهدف الندوة ايضا الى إبراز ما تزخر به تونس من موارد طبيعية وبشرية محفزة للاستثمار، والنهوض بالعلاقات الثنائية مع البلدان الشقيقة والصديقة وتعزيز التعاون على كافة المستويات خاصة الاقتصادية منها.
وتندرج هذه الندوة التي تنعقد للمرة الأولى، في إطار الدبلوماسية الاقتصادية التي اعتمدتها وزارة الشؤون الخارجية قصد دعم الاقتصاد التونسي والتعريف بمناخ الاستثمار، وما توفره مجلة الاستثمار الجديدة من حوافز وتشجيعات لدفع الاستثمارات الأجنبية، والتعريف بالندوة الدولية للاستثمار المزمع عقدها بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 وبالمخطط الخماسي للتنمية والاستثمار العمومي والخاص.
وكان مجلس نواب الشعب قد صادق في 17 سبتمبر الجاري على احكام قانون الاستثمار الجديدة والتي ستدخل حيز التطبيق بداية من غرة جانفي 2017 .
وستبحث الندوة أيضا الدور الموكول للقناصل الشرفيين والتعريف بالمنتوج التونسي في أسواق بلدان الاعتماد والنهوض بالصادرات والتعريف بتونس كوجهة سياحية جذابة وآمنة، وإبراز ما تزخر به من موارد طبيعية وبشرية محفزة للاستثمار.
ومن المنتظر ان يشرف خميّس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية على افتتاح أشغال الدورة الأولى لهذه الندوة والتي سيشارك فيها عدد من أعضاء الحكومة وسامي المسؤولين التونسيين وممثلي المنظمات المهنية ورجال الأعمال على ان يختتمها يوم الثلاثاء المقبل بدار الضيافة بقرطاج يوسف الشاهد رئيس الحكومة .
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma