البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

festival

لأول مرة في تونس : المهرجان الدولي للإرتجال في مدينة المهدية

تحتضن مدينة المهدية انطلاقا من 30 سبتمبر الجاري الدورة الأولى للمهرجان الدولي للإرتجال في تونس. وينتظم المهرجان، الذي يتواصل إلى غاية 2 أكتوبر القادم ، ببادرة من المجموعة الفرنسية للإرتجال المسرحي  »لي ريبليكاتو » بالتعاون مع الجمعية التونسية  »تفكير وطني حر ».وسيشهد المهرجان توافد مشاركين من فرنسا وإيطاليا والجزائروالمغرب وتونس، سيقدمون عروضهم المرتجلة، بشكل كلي، في عدد من الفنون من ضمنها المسرح والموسيقى والرقص.
ويتضمن برنامج هذه الدورة التأسيسية عدة عروض ولقاءات مع جمهور المهدية الذي ستتوفر له الفرصة لإكتشاف فن جديد سيدخل حركية ثقافية على مدينة المهدية، وللتعريف بمحطات المهرجان سيتم تنظيم لقاء يوم الافتتاح (30 سبتمبر) مع شباب المهدية وإقامة ورشات تنشيطية في الإرتجال المسرحي لتنتظم إثر ذلك سهرة موسيقية لفنانين متطوعين .
اليوم الثاني للمهرجان (1 أكتوبر 2016) سيخصص للتجوال بالقافلة الثقافية انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بين جمعية حماية المهدية والكنيسة العتيقة وساحة القاهرة والسقيفة الكحلاء ، ليتم في حدود الساعة السابعة مساء تقديم العرض الكبير في فن الإرتجال بدار الثقافة بالجهة ويتضمن العرض مسرح الإرتجال، وإرتجالات موسيقية، وأشعار مرتجلة.
ويختتم المهرجان يوم 2 أكتوبر بورشة للتدريب على الإرتجال المسرحي بالكنيسة العتيقة بالمهدية تنطلق في حدود الساعة العاشرة صباحا .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma