البث الحي

الاخبار : متفرقات

اسبوع-ثقافي-640x411

عروض فنية متنوعة تؤثث فعاليات الأسبوع الثقافي الألماني في صفاقس

تتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الألماني الذي يمتد من 24 الى 29 سبتمبر الجاري في إطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 بمشاركة 7 فنانين و5 جامعيين ألمان جاؤوا للتعرف على المخزون التراثيوالثقافي والعلمي لعاصمة الثقافة العربية لهذه السنة.
ويشتمل برنامج هذا الأسبوع الثقافي الألماني الذي أعطيت إشارة انطلاقه باستقبال رسمي أقيم السبت في مقر تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية على سلسلة من العروض الفنية والزيارات السياحية لجملة من المواقع والمعالم الثقافية والتراثية والمؤسسات العلمية والجامعية
وتشترك في تنظيم الفعاليات المدرجة ضمن هذا الأسبوع كل من اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 وبلدية صفاقس وجامعة صفاقس وجمعية تنمية العلاقات صفاقس ـ ماربورغ ونادي التونسي الألماني.
وكانت انطلاقة الفعاليات بمواكبة عرض لفرقة » سانتياغو » الألمانية مساء السبت بفضاء شاطئ القراقنة في إطار اختتام الملتقى العربي لفن الشارع وتتواصل الفعاليات اليوم الاثنين من خلال عرض « ديو غيتار » بكلية العلوم بصفاقس وتوقيع لاتفاقية شراكة بين جامعتي مدينتي صفاقس وماربورغ المتوأمتين بحضور سفير ألمانيا بتونس أندرياس راينيكي.
ويتحول الوفد الألماني الى معتمديتي الحنشة (صفاقس) واللجم (المهدية) لزيارة المعالم الأثرية « بارباروس » بوادي الرقة بالحنشة والقصر الروماني باللجم كما يقوم بجولة في المدينة العتيقة بصفاقس يزور فيها عددا من المعالم التاريخية ومنها دار خماخم وذلك بمرافقة عدد من الأساتذة والباحثين في التاريخ بالجهة.
وتتواصل فعاليات البرنامج يوم الثلاثاء من خلال عرض موسيقي لمجموعة « انتياغو » في ساحة « ماربورغ » بقلب مدينة صفاقس كما يقام على شرف الوفد الألماني حفل استقبال بمقر بلدية صفاقس يفتتح فيه معرض صور يحمل عنوان « صفاقس: الماضي والحاضر ». كما يحتضن شاطئ المحرس يوم الاربعاء ضمن هذا الأسبوع الثقافي نشاطا ثقافيا وسياحيا وعرضا موسيقيا لمجموعة « سانتياغو ».
وسيكون اختتام الأسبوع الثقافي الألماني في صفاقس بلقاء إعلامي سيحتضنه يوم الخميس 29 سبتمبر المركز الإعلامي الدولي بمدينة صفاقس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma