البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

امضاء اتفاق بين وزارة التربية ونقابة التعليم الاساسي حول ادماج المعلمين النواب

أمضت مساء أمس السبت 17 سبتمبر 2016 وزارة التربية محضر اتفاق مع النقابة العامة للتعليم الأساسي سيتم بموجبه إدماج المعلمين النواب خلال 4 سنوات بحيث سيتم انتداب 1000 معلم نائب بداية من شهر سبتمبر 2016.

وافاد الكاتب العام لنقابة التعليم الاساسي المستور القمودي لاذاعة قفصة بانه تم الاتفاق في هذا المحضر على ملف ادماج المعلمين النواب خلال 4 سنوات حيث سيتم بداية من شهر سبتمبر 2016 انتداب 1000 معلم نائب.

كما تم الاتفاق على ملف التقاعد وتنقيح الأمر 1178 الذي يقضي بالتقاعد الاختياري لكل من يرغب في التقاعد من المعلمين الذين تصل أعمارهم إلى 55 سنة وتصل مدة عملهم في التدريس 35 سنة مبينا أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه النقطة بداية من شهر جانفي 2017.

و تم بموجب هذا الاتفاق تفعيل اتفاق 5 ديسمبر لإسناد المنحة الجامعية لأبناء المدرسين وتمكين المدرسين في الابتدائي من أصحاب الاجازات والاستاذيات من ترقيتين استثنائيتين على غرار زملائهم في الثانوي وكذلك الاتفاق على دليل التنظيمات البيداغوجية.

ووفق المصادر النقابية فان الاتفاق مكن من إنهاء كل النقاط الخلافية بين نقابة التعليم الأساسي ووزارة التربية و لن يكون هناك إضراب في المدارس الإبتدائية يوم 5 أكتوبر 2016.

الكاتب العام لنقابة التعليم الاساسي المستوري القمودي يوضّح :

|

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma