البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

h_53016760-e1473906980923

« ميرانتي » يصل الى الصين بعد ساعات من إعلان حالة التأهب القصوى

وصل الإعصار « ميرانتي » إلى اليابسة فى الصين اليوم الخميس حيث حط على مدينة شيامين بمقاطعة فوجيان فى شرق البلاد جالبا معه اعاصير تبلغ سرعتها نحو 48 مترا فى الثانية.
وكانت الصين قد أعلنت مساء أمس الاربعاء حالة التأهب القصوى من الإعصار, كما رفع جهاز الارصاد البيئي البحري مستوى إنذاره من أمواج المحيط إلى اللون الأحمر الذي يعد أعلى مستوى في نظام الإنذار الخاص بالأحوال الجوية والمؤلف من أربعة مستويات, حيث قال إنه تم رصد العواصف والأمواج القوية التي بلغ ارتفاعها 12 مترا قبالة السواحل الشرقية لتايوان.
وحذر السلطات فى مقاطعات فوجيان وتشجيانج وقوانجدونغ بأن عليهم أخذ جميع الاحتياطات للطوارئ ومطالبا السفن بالعودة إلى الموانئ والمواطنين بالبقاء داخل المنازل وبتدعيم السدود فى جميع الانحاء.
وتحسبا من اي كوارث فقد قامت المدن الساحلية مثل شيامين وغيرها بإغلاق المدارس وتعليق الدراسة بدءا من الامس وشكلت مقاطعة فوجيان 13 فريقا للطوارئ فى المناطق التى من المتوقع ان تكون اكثر تعرضا للاعصار.
ووفقا لوكالة الانباء الصينية الرسمية, قامت السلطات فى منطقة تشانجبو المطلة على البحر بإجلاء 40 الفا من مواطنيها الى اماكن اكثر امنا خوفا على سلامتهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma