البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

mandela6-9

صفاقس تستضيف لأول مرة المعرض التاريخي الدولي « صنع السلام »

وسط الأنوار المشعة من كل اتجاه افتتح مساء الثلاثاء بشارع الهادي شاكر وسط مدينة صفاقس معرض « صنع السلام »، وهو أحد أهم المعارض التاريخية الدولية التي تجوب العالم بأسره، ليتواصل الى غاية شهر ديسمبر القادم، وذلك في إطار احتفالية صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016.
ومثلت مدينة صفاقس ثاني قبلة لمعرض « صنع السلام » بعد تونس العاصمة، التي كانت أول محطة له في منطقة شمال إفريقيا.
ويتضمن المعرض، الذي تم تقديمه لأول مرة باللغة العربية، 125 صورة (طول الصورة متر ونصف وعرضها متر واحد) تحمل رسائل من مائة وأحد عشر مصورا فوتوغرافيا تلخص مائة سنة من التصوير الفوتوغرافي (1914-2015).
وجمع هذه الصور ونظمها « أشلاي وودس »، الذي يعمل بـ »ماغنوم فوتو » لفائدة المكتب العالمي للسلام الذي يعتبر أكبر اتحاد للسلم في العالم ، وكان نال جائزة نوبل للسلام في 1910.
وأعربت المنسقة العامة لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية « هدى الكشو »، خلال ندوة صحفية تم عقدها قبل افتتاح المعرض، عن أملها في أن يساهم هذا المعرض الفوتوغرافي الدولي الكبير، الذي يؤرخ لمائة سنة من صنع السلام، في تنشيط المدينة وتحسيس كل الفئات العمرية والاجتماعية بمسألة السلام وإبرام اتفاقيات شراكة مع مختلف الجمعيات والمنظمات لتنظيم تظاهرات حول قضية السلام.
يذكر أن افتتاح معرض « صنع السلام » كان ببادرة من الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية بالتعاون مع السفارة السويسرية بتونس والمكتب الدولي للسلام.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma