البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

ثلاثة عشر فيلما تونسيا في مختلف مسابقات الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية

ستكون تونس ممثلة بـ 13 فيلما في مختلف مسابقات الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية، التي تنتظم هذا العام من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2016.
ففي مسابقة الأفلام الطويلة، اختارت لجنة انتقاء الأفلام الطويلة أربعة أفلام لكل من كريم الدريدي عن فيلمه « شوف »، ومهدي هميلة عن فيلمه « تالة حبيبتي »، وفيلم « زينب تكره الثلج » لكوثر بن هنية، بالإضافة إلى شريط « غدوة حي » للطفي عاشور، وفق ما أوردته الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية في بلاغ لها صباح اليوم.
أما مسابقة الأفلام القصيرة، فيشارك المخرج لطفي عاشور بفيلمه « علوش »، إلى جانب شريط « ليلة كلبة » لآمنة بويحيى و »نساجات الشعانبي » لنوفل صاحب الطابع، و »طليق » لقيس زايد.
وفي ما يتعلق بالمسابقة الرسمية للعمل الأول (مسابقة الطاهر شريعة)، اختارت لجنة انتقاء الأفلام للأعمال التونسية الشريطين « آخر واحد فينا » لعلاء الدين سليم و »نحبك هادي » لمحمد بن عطية.
وسيمثل تونس في المسابقة الرسمية « قرطاج سينما الواعدة » ثلاثة أفلام هي: « أحمر وأبيض » لرايا بوصلاح (المعهد الأعلى لفنون الملتميديا بمنوبة)، و »شمنديفير » لهدى مداني (المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرث)، بالإضافة إلى « زون » لتسنيم المثلوثي ( معهد ليون بلوم).
وتتضمن مسابقة الأفلام الطويلة 18 شريطا ستحتكم إلى لجنة يرأسها المخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو، وفق ما اعلن عنه مدير الدورة الحالية إبراهيم لطيف في ندوة صحفية عقدت يوم 18 أوت الماضي بالعاصمة.
أما مسابقة الأفلام القصيرة، فتضم بدورها 18 شريطا، ستحتكم إلى لجنة ترأسها الممثلة السينمائية ميمونة نداي من بوركينا فاسو، الحائزة على جائزة أحسن ممثلة في الدورة الماضية لأيام قرطاج السينمائية. كما سترأس هذه الممثلة البوركينية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الواعدة التي ستتواصل في هذه الدورة ، وفق ابراهيم اللطيف، بطلب من طلبة معاهد السينما، وستسجل هذه المسابقة حضور الأعمال التونسية الثلاث(مسابقة الافلام الواعدة) ، التي ستتنافس مع أشرطة أخرى من 36 دولة مشاركة.
جدير بالذكر أن فيلم « زهرة حلب » للمخرج رضا الباهي وبطولة هند صبري وهشام رستم، سيفتتح المهرجان.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد