البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ouragan-floride-01

أول إعصار يجتاح اليابسة في فلوريدا منذ 2005

توقعت التقارير أن يصبح الإعصار هيرمين أول إعصار يصل لليابسة في فلوريدا منذ الإعصار ويلما عام 2005، مما يشكل تهديدا لولايات تقع على طول الساحل الشمالي للمحيط الأطلسي ويقطنها عشرات الملايين من السكان.

وتحولت العاصفة هيرمين بعد أن اشتدت الرياح المصاحبة لها، إلى إعصار اجتاح الساحل الشمالي لولاية فلوريدا على خليج المكسيك، في حين تهافت السكان على تخزين المؤن وفر البعض لأراض أعلى.

وبعد ظهر يوم الخميس وسع المركز الوطني للأعاصير نطاق التحذير من هبوب عاصفة مدارية ليشمل ساندي هووك بولاية نيوجيرزي.

وأصبح هيرمين رابع إعصار في موسم عواصف المحيط الأطلسي هذا العام عندما وصلت سرعة رياحه إلى 120 كيلومترا في الساعة. وفي وقت لاحق بلغت سرعة الرياح 130 كيلومترا في الساعة.

ومع تمركزه على بعد نحو 70 كيلومترا إلى الجنوب والجنوب الشرقي من أبالاتشيكولا بولاية فلوريدا يتوقع أن يجتاح الإعصار اليابسة.

وقال ريك سكوت حاكم الولاية في نشرة صدرت في وقت متأخر من مساء الخميس « تزداد شدة الإعصار هيرمين بسرعة وسيؤثر على غالبية مناطق ولايتنا ».

وقد يتسبب الإعصار في سقوط أمطار منسوبها 51 سنتيمترا في بعض أجزاء الولاية. ومن المحتمل أن يصل ارتفاع أمواج المحيط إلى 3.6 متر.

ويتوقع أن تتراجع شدة الإعصار بعدما يجتاح ساحل فلوريدا حيث سيتحرك عبر الجزء الشمالي من الولاية ليصل إلى ولاية جورجيا ثم إلى المناطق الساحلية الأميركية الجنوبية على المحيط الأطلسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma