البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

sidi

مهرجان مرآة الوسط الثقافي يحتفي بالأديب عبد القادر بن الحاج نصر

تنتظم الدورة السادسة والعشرون لمهرجان مرآة الوسط الثقافي بمدينة سيدي بوزيد من 9 إلى 11 أكتوبر المقبل حسب ما أفاد به رئيس جمعية النهوض بمجلة مرآة الوسط، المنظمة للمهرجان، الكاتب والصحفي محمود حرشاني.
وجاء في بيان صادر عن الجمعية أن هذه الدورة الجديدة تنتظم بدعم من وزارة الثقافة وبمساهمة المندوبية الجهوية للثقافة بسيدي بوزيد وجمعية جيران القمر للثقافة والاعلام والمجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد. ومن المنتظر أن تشهد هذه الدورة مشاركة ضيوف من الجزائر والمغرب ومصر ولبنان.
وستحمل هذه الدورة اسم الروائي والكاتب التونسي الأديب عبد القادر بن الحاج نصر أصيل سيدي بوزيد، تكريما له على غزارة إنتاجه الثقافي ومساهمته في إثراء مدونة الرواية التونسية، فضلا عن كتابته للقصيرة والمقالة والمسرح والدراما التلفزية. وسينتظم بالمناسبة مجلس أدبي بعنوان « عبد القادر بن الحاج نصر الأديب والإنسان » يشارك فيه عدد من الباحثين من بينهم اسماعيل الشعيبي والتهامي الهاني.
ويتضمن برنامج الدورة بالخصوص ندوة فكرية بعنوان « ذاكرة المدن في الأدب التونسي » بمشاركة الباحثين اسماعيل شعيبي وبلقاسم برهومي وحاتم النقاطي، وأمسيات شعرية ولقاءات أدبية، الى جانب حفل توقيع إصدارات جديدة. كما سيتم بالمناسبة تنظيم مقهى ثقافي يتم خلاله تطارح إشكاليات نشر الكتاب الثقافي في تونس وذلك بالتعاون مع دار القلم للنشر بسيدي بوزيد.
المصدر : وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد