البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kalaa  kebira   قلعة الكبرى

المهرجان الوطني للتقليد في دورته الأولى من 26 إلى 28 أوت بالقلعة الكبرى

تنطلق يوم غد الجمعة بمدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للتقليد الذي تنظمه جمعية ابن رشد للفكر والإبداع بالقلعة الكبرى.
هذا المهرجان الذي يلتئم بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة وبمشاركة مسرح كورتينا وجمعية « أكسيون بلوس »، يشهد مشاركة شبان من مختلف الولايات منها صفاقس والقيروان والكاف وسيدي بوزيد وسوسة حسب ما أفاد الطاهر فرادي أمين مال الجمعية في اتصال مع (وات)، مبينا أن بعث هذه التظاهرة الجديدة يأتي في إطار تنشيط الساحة الثقافية بالجهة ومساهمة من الجمعية في تأطير الشباب وتشجيعهم على متابعة أنشطة بدور الشباب والثقافة وصلب منظمات المجتمع المدني.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة بالخصوص مسابقة وطنية في فن التقليد تكون مسبوقة بتصفيات لممثلي دور الشباب والثقافة يومي الجمعة والسبت بفضاء مسرح كورتينا بالقلعة الكبرى، كما سيتم في اليوم الثاني تنظيم مائدة مستديرة حول فن التقليد وذلك بأحد الفضاءات السياحية بحمام سوسة تحت إشراف الأستاذ الفنان المسرحي مراد كروت، الذي سيقدم صباح اليوم الموالي بالفضاء ذاته ورشة تكوينية لتعليم أساليب التقليد وتقنياته للشبان المولعين بهذا الفن. وستخصص سهرة الأحد لتقديم عرض مشترك تحت عنوان « سهرة التقليد ».
وجدير بالذكر أن جمعية ابن رشد للفكر والإبداع بالقلعة الكبرى تأسست سنة 2012 وهي جمعية مهتمة بالشأن الثقافي، « تهدف إلى تحقيق التنمية الثقافية والفكرية وترسيخ الوعي بالمقومات الحضارية وتشجيع الإبداع والمحافظة على قيم الثورة ومكاسبها ».
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma