البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

sarkozy

ساركوزي يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في فرنسا

اعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الاثنين ترشحه للانتخابات التمهيدية داخل معسكر اليمين استعدادا للانتخابات الرئاسية المقررة عام 2017، في محاولة للثأر من هزيمته قبل خمس سنوات امام الرئيس الحالي فرنسوا هولاند.

وجاء في مقتطفات من كتاب له تحت عنوان « كل شيء من اجل فرنسا » من المقرر ان يصدر الاربعاء، « قررت ان اكون مرشحا للانتخابات الرئاسية في 2017. ان فرنسا تستحق ان نعطيها كل شيء ».

واضاف في تغريدة له على تويتر « هذا الكتاب سيكون نقطة انطلاق » في اشارة الى عزمه على خوض المعركة للعودة الى قصر الاليزيه.

ويمكن ان يتواجه ساركوزي (61 سنة) مرة ثانية مع الاشتراكي هولاند الذي هزمه عام 2012، كما من المرجح ان يتواجه ايضا مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي تتقدم استطلاعات الراي.

ولم يعلن هولاند بعد ترشحه للرئاسة وهو يعاني من انخفاض كبير في شعبيته، الا ان غياب اي مرشح اشتراكي قادر على جمع معسكر اليسار قد يتيح لهولاند مرة ثانية الترشح لانتخابات العام 2017.

وقبل ان يصل الى المواجهة مع هولاند او مع لوبن لا بد لساركوزي من ان يثبت نفسه داخل حزبه « الجمهوريون » الذي تخلى الاثنين عن رئاسته ليكرس كامل وقته لحملته الانتخابية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma