البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

allemagne armement  تسليح  ألمانيا

ألمانيا تستأنف شحنات الأسلحة إلى أكراد شمال العراق

قال الجيش الألماني يوم الأربعاء إنه استأنف شحنات الأسلحة إلى كردستان بعدما تعهدت حكومة الإقليم الواقع في شمال العراق بضمان ألا ينتهي الأمر بالأسلحة بالبيع في السوق السوداء.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن برلين سلمت 70 طنا من الأسلحة ومنها 1500 بندقية و100 صاروخ تطلق من على الكتف وثلاث مركبات مدرعة إلى حكومة إقليم كردستان في أربيل يوم الثلاثاء.

وكانت ألمانيا أوقفت شحنات الأسلحة في يناير كانون الثاني بعد تقارير إعلامية عن عرض بعض الأسلحة التي أرسلت إلى كردستان لمساعدتها في قتال الدولة الإسلامية للبيع في السوق السوداء.

ووجد تحقيق لحكومة كردستان انتهى في وقت سابق هذا العام أن نحو 30 قطعة سلاح مما يزيد على 28 ألفا سلمتهم ألمانيا جرى بيعها بطريقة غير قانونية أو فقدت. واعتقلت السلطات الكردية عددا من الأشخاص جراء ذلك.

ووقع مسؤولون أكراد إقرارا بأن الأسلحة التي سُلمت يوم الثلاثاء لن تباع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إن ألمانيا أرسلت أكثر من 30 شحنة من الأسلحة تزن أكثر من 2000 طن إلى حكومة إقليم كردستان منذ 2014.

كان مجلس النواب الألماني وافق في يناير كانون الثاني على زيادة عدد الجنود الألمان الذين يدربون قوات البشمركة الكردية في شمال العراق إلى 150 من 100.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma