البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

syrte

القوات الليبية تقول إنها بصدد انتزاع السيطرة على سرت من الدولة الإسلامية

قالت القوات الليبية يوم الثلاثاء إنها انتزعت السيطرة على أحد آخر أحياء وسط سرت من يد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية مكافحة القناصة والسيارات الملغومة في حملة لاستعادة المدينة بأكملها.

وتشن القوات التابعة للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس حملة منذ ثلاثة أشهر لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من معقله السابق في شمال افريقيا وطوقت المسلحين في قطاع في وسط المدينة آخذ في التقلص.

ومنذ الأول من أغسطس آب حصلت القوات على دعم جوي تمثل في ضربات جوية أمريكية استهدفت مركبات ومواقع أسلحة وميادين معارك من تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت القيادة الأمريكية في أفريقيا إنها شنت في المجمل 48 ضربة جوية منذ يوم الأحد.

وتتشكل القوات الليبية في الأساس من كتائب من مدينة مصراتة في غرب البلاد. وبعد تأمينها مواقع رئيسية إلى الجنوب من وسط سرت الأسبوع الماضي انتقل القتال إلى الحي رقم 2 التي تقول الكتائب الآن إنها سيطرت عليه.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم عمليات تحالف قوات البنيان المرصوص « في صباح يوم الثلاثاء اندلعت اشتباكات وهذا ما ادى الى اعادة السيطرة على الحي رقم اثنين بنجاح وكان ذلك بمساعدة من وحدة الدبابات لمواجهة قناصين من الدولة الاسلامية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma