البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

توبوليف-22أم3

وزارة الدفاع الروسية: قاذفات متمركزة في إيران قصفت متشددين في سوريا

قالت وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء إن قاذفات روسية متمركزة في إيران قصفت عددا من أهداف المتشددين داخل سوريا بعد أن نشرت موسكو طائرات حربية في قاعدة تابعة للسلاح الجوي الإيراني في إطار توسعة حملتها في سوريا.

وقالت الوزارة إن القصف تم بقاذفات توبوليف-22أم3 طويلة المدى والقاذفات المقاتلة سوخوي-34 انطلاقا من قاعدة همدان الجوية الإيرانية.

ويعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها روسيا أهدافا داخل سوريا من إيران منذ أن بدأت حملتها لدعم الرئيس السوري بشار الأسد في سبتمبر الماضي.

وتظهر الخطوة أن روسيا توسع دورها ووجودها في الشرق الأوسط وتأتي مع تواتر تقارير إعلامية روسية ذكرت أن موسكو طلبت من إيران والعراق الإذن بإطلاق صواريخ كروز على أهداف سورية عبر أراضيهما من بحر قزوين.

وقالت الوزارة إن غارات يوم الثلاثاء استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية ومتشددين كانوا يعرفون من قبل باسم جبهة النصرة في محافظات حلب وإدلب ودير الزور.

وأضافت الوزارة أن القاذفات كانت تحميها طائرات مقاتلة في قاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية.

وكانت قناة روسيا 24 المدعومة من الحكومة قد نشرت في وقت سابق يوم الثلاثاء صورا بدون تعليق لثلاث قاذفات على الأقل وطائرات نقل عسكرية روسية بدا أنها داخل إيران لكنها قالت إنه لم يتضح عدد المقاتلات الروسية التي وصلت إلى هناك بالفعل.

وتقع القاعدة الجوية الإيرانية قرب همدان في شمال غرب إيران وسيتعين على الطائرات الروسية التحليق فوق العراق لضرب سوريا.

المصدر: رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma