البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نوران-حواس-2-640x330

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تؤكد ان نوران حواس هي من تظهر في مقطع الفيديو المتداول

اكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن « نوران حواس الفرنسية التونسية هي من تظهر في مقطع الفيديو المتداول حاليًا في وسائل الإعلام كما طالبت اللجنة الإعلام والجمهور بعدم نشر أو مشاركة الفيديو، احترامًا ا لنوران وعائلتها  » معربة عن امتناعها عن التكهن بهوية الخاطفين أو إصدار أي تعليق آخر حول الفيديو.
واهابت اللجنة الدولية في بيان اصدرته يوم 11 اوت بخاطفي نوران لإطلاق سراحها سالمة مشيرة الى انها على اتصال منتظم مع عائلة نوران و مع السلطات المعنية داخل اليمن وخارجه.
واشار البيان الى ان اللجنة تبذل اقصى الجهود لضمان عودة نوران آمنة، وهو » ما لن يسهله ه التحدث علانية عن التفاصيل. »
كما ناشدت خاطفي نوران مرة أخرى لإظهار التعاطف واحترام الكرامة الإنسانية – وهو حق يشترك فيه البشر على السواء، وإطلاق سراحها سالمة.
يذكر ان مسلحين قاموا باختطاف الموظفة باللجنة الدولية للصليب الاحمر نوران حواس وهي فرنسية تونسية بينما كانت في الطريق لعملها في صنعاء، باليمن، في الأول من ديسمبر سنة 2015 .
وقد تداولت وسائل اعلام محلية ودولية يوم الجمعة الفارط خبر ظهور نوران حواس في شريط فيديو بين يدي مسلحين يطالبون السلطات الفرنسية والمنظمات الدولية بفدية مالية مقابل الإفراج مهددين بإعدامها بعد 72 ساعة في صورة عدم تنفيذ مطالبهم .
كما أطلق ناشطون باليمن وتونس حملة على الانترنت والمواقع الاجتماعية للتضامن مع المختطفة  » نوران حواس  » والمطالبة باطلاق سراحها

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma