البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حسن نصر الله  hassan nassrallah  liban  لبنان

حسن نصر الله لاسرائيل : أنتم أوهن من بيت العنكبوت تعبتم من القتال والدفاع عن النفس »

أكد حسن نصر الله، السبت 13 أوت 2016، خلال الاحتفال الذي يقيمه حزب الله بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانتصار تموز 2006، أنه لا يوجد نقطة في إسرائيل بعيدة عن صواريخ المقاومة.

وأضاف الأمين العام لحزب الله البناني أن، في مدينة بنت جبيل الجنوبية، أن كل ما تقوله المقاومة في لبنان يصدقه الإسرائيلي، مبينا في السياق ذاته، أنه وبعد حرب جوان لم تعلن السلطات الإسرائيلية أهدافها في حرب غزة وذلك بسبب خوفهم من عدم تحقيقها.

وشدد نصر الله على سقوط العقيدة العسكرية الإسرائيلية التي كانت تعتمد الحسم العسكري السريع والقتال في أرض العدو، مشيرا إلى أن نتائج حرب جوان 2006 هزت ثقة الجمهور الإسرائيلي بالجيش بالإضافة إلى اهتزاز القيادة السياسية بالجيش والعكس الصحيح.

وأوضح أن الحرب الأخيرة التي دارت بين المقاومة اللبنانية والإحتلال الإسرائيلي هزت أركان الجيش الإسرائيلي من الداخل وتمخضت عن شبه حالة انهيار بالإضافة إلى الاتهامات المتبادلة بين المسؤولين الإسرائيليين.

وصرح نصر الله بأن أهداف العدوان، (سحق المقاومة وإبعادها عن الحدود وولادة شرق أوسط جديد)، سقطت كلها، مشددا على أن المقاومة أفشلت المخطط.

ووجه الأمين العام لحزب الله اللبناني رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي قال فيها: « أقول لنتنياهو أنتم مجتمع أوهن من بيت العنكبوت تعب من القتال والدفاع عن نفسه ».

وأبرز نصر الله أن انتصارجوان أهم انجاز في تاريخ الصراع مع اسرائيل، قائلا إن إسرائيل أصيبت في روحها وثقتها وإرادتها وجبروتها.

وأكد الأمين العام بأن إسرائيل تعلم أن المقاومة في لبنان تزداد قوة وعزيمة وإرادة وهذا ما يردع تل أبيب.

كما وجه حسن نصر الله أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة، قائلا إن الإدارة الأمريكية صنعت الجماعات التكفيرية الواسعة التي تدرجت من « القاعدة » إلى « داعش » إلى « النصرة ».

وأضاف أن إدارة الرئيسين الأمريكيين أوباما وكلينتون صنعت « داعش » وأخواته بعد فشل مشروع الشرق الأوسط الجديد وصمود محور المقاومة، معرجا بالقول إن واشنطن سلحت ومولت ودربت الجماعات الإرهابية من الخزائن العربية.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma