البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

THAILAND-UNREST-EXPLOSION

سلسلة تفجيرات تستهدف مناطق سياحية في تايلاند

قتل أربعة أشخاص على الأقل في سلسلة تفجيرات وقعت في تايلاند مساء الخميس وصباح الجمعة، استهدفت خصوصا منتجع هوا هين السياحي، ومنتج بوكيت الذي يعتبر عصب السياحة في البلاد.
وارتفعت الحصيلة بعد مقتل شخصين صباح الجمعة، أحدهما في اعتداء جديد في هوا هين، وآخر في مدينة سورات تاني، على بعد نحو 400 كيلومتر إلى الجنوب، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية محلية.

وأوضح حاكم مقاطعة سورات تاني لوكالة فرانس برس أن « العبوة قتلت موظفة في المجلس البلدي »، مشيرا إلى أن الهجوم « مرتبط » بتفجيرات هوا هين.

ومساء الخميس، قتل تايلاندي في انفجار عبوة داخل سوق في مدينة ترانغ جنوبي البلاد، وبائعة متجولة تايلاندية في أول تفجيرين في هوا هين.

ووقع تفجيران صباح الجمعة في منتجع بوكيت السياحي في جنوب تايلاند، أسفرا عن إصابة شخص بجروح. وفي هذا السياق، ندد رئيس المجلس العسكري التايلاندي الجمعة بمحاولة « زرع الفوضى » في البلاد.

وفي أول رد فعل رسمي قال الجنرال برايوت شان-او-شا، الذي يتولى السلطة منذ انقلاب العام 2014، إن « التفجيرات تهدف إلى زرع الفوضى ».

وقالت الشرطة التايلاندية، الجمعة، إنها تعتقد إن سلسلة الانفجارات التي استهدفت المنتجعات السياحية « أعمال تخريب محلية وليس لها صلة بأي جماعة مسلحة دولية ».

وقال نائب المتحدث باسم الشرطة للصحفيين إن الشرطة تحقق، لكنها لم تجد أي صلة بين الانفجارات التي وقعت في ثلاثة أماكن سياحية شعبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma