البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bengerdene2-640x334

قريبا : احالة ملف مشروع المنطقة الحرة ببن قردان على انظار اللجنة العليا للاستثمار

أعلن مدير عام وحدة التصرف حسب الاهداف بوزارة التجارة الحبيب الاطرش ان الوزارة ستحيل ملف مشروع المنطقة الحرة ببن قردان الذي يحتاج الى تمويلات عمومية بقيمة 165 مليون دينار على اللجنة العليا للاستثمار التي ستجتمع خلال الاشهر المقبلة للمصادقة عليه حتى يتسنى رصد هذه الاعتمادات صلب ميزانية الدولة لسنة 2017.

واضاف الاطرش في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان هذه التمويلات تتوزع على 130 مليون دينار لمضاعفة الطريق الجهوية الرابطة بين بن قردان وميناء جرجيس و35 مليون دينار لربط المنطقة الحرة بالشبكات العمومية للاتصالات والكهرباء والتطهير والماء الصالح للشراب لتنفيذ مشروع سيوفر زهاء الفي موطن موطن شغل مباشر وبين 6 الاف و 8 الاف موطن شغل غير مباشر ويحقق الاهداف التنموية لمناطق الجنوب.

واشار الى انه سيتم فتح طلب العروض المتعلق بتكليف مكتب دراسات لتقييم جدوي المشروع يوم 22 اوت 2016 على ان يقوم هذا المكتب باعداد دراسة حول الجدوى الوظيفية للمشروع و اختيار مجمع دراسات لتنفيذ هذا المشروع.

واحدثت وزارة التجارة وحدة للتصرف حسب الاهداف تتولى متابعة تنفيذ مشروع المنطقة الحرة ببن قردان الذي تسعى الحكومة الى تسريع نسق انجازه خاصة من خلال اصدار قرار في مارس 2016 يقضي بتغيير صبغة قطعة الارض من فلاحية الى تجارية ولوجستية وتكليف الديوان التونسي للتجارة بتنفيذ المشروع.

ويعمل الديوان التونسي للتجارة، بالتنسيق مع هذه الوحدة على تنفيذ عدة عمليات اساسية منها اعداد مثال التهيئة والتقسيم الداخلي لكامل قطعة الارض الى جانب اعداد ملف طلب العروض لاختيار مجمع مكاتب دراسات ومقاولات لتنفيذ المشروع.

ويمتد المشروع على مساحة 150 هكتارا ويتضمن فضاءات تجارية واخرى لوجستية وخدماتية سيتم استمثارها من قبل الخواص علما وانه سيتم احداث شركة للاشراف على هذا المشروع حسب الاطرش وتعمل جميع الاطراف المتدخلة في انجازه على الانتهاء مت تهيئة الفضاءات التي سيقام عليها بحلول سنة 2018 حسب الاطرش.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma