البث الحي

الاخبار : متفرقات

nejiba-hamrouni-640x405

تكريم الراحلة نجيبة الحمروني بمناسبة منتدى حواري حول المرأة في منوبة

تم صباح اليوم تكريم الرئيسة السابقة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الراحلة نجيبة الحمروني، بمناسبة منتدى حواري تحت شعار »التونسية ديما القدّام  » نظمته المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالتعاون مع جمعية الشبكة التونسية للمساءلة الاجتماعية ومنظمة التربيةوالأسرة ، بفضاء قبة النحاس في مدينة منوبة.
وشمل التكريم 17 امرأة من الجهة منهن أمنيّات من مختلف الاسلاك والحماية المدنية وفلاّحات وصاحبات أعمال وفئات أخرى وذلك بحضور والي منوبة احمد السماوي وعضو مجلس نواب الشعب هدى تقية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة التونسية ايناس بن نصر وناشطات الاتحاد الجهوي للمرأة.
وتضمن برنامج المنتدي الحواري، الذي انتظم بمناسبة الاحتفال بالعيـد الوطـني للمـرأة المتزامن هذه السنة مع إحياء الذكرى الـ60 لمجلة الأحوال الشخصية،
عددا من المداخلات تمحورت حول المجلة التي أسست لمرحلة التحرر الاجتماعي و شكلت منعطفا نوعيا في حقوق المرأة جذّر مسار الاصلاح في تونس وتطرقت الى دورها الفاعل والريادي في تغيير الصورة النمطية والنظرة الدونية للمرأة في المجتمع.
وتناولت مداخلات أخرى مكتسبات المرأة التونسية من حقوق في جميع المجالات وسلطت الضوء على نضالات المرأة الريفية والمرأة الناشطة في السلك الأمني والمرأة العاملة والمرأة العاطلة عن العمل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma